150 متسابق يشاركون في أكبر سباق سيارات بمصر والوطن العربي

عواد شكشك الأحد، 02 أبريل 2017 - 05:56 م

كشفت شركة كالت بالتعاون مع مجموعة قناة سي بي سي عن التفاصيل الكاملة لأول سباق سيارات عالمي يقام علي الأراضي المصرية خلال الفترة من 7 أبريل وحتي يوليو المقبل علي مجموعة مراحل يتضمن العديد من المفاجآت للجماهير والمتخصصين في ذات المجلس وهو Battle Of The Wheels  .

وعقدت الشركة المنظمة مؤتمرا ً صحفياً عالمياً للإعلان عن الحدث حضرة كريم أبو غالي رئيس مجلس إدارة شركة كالت وخالد حسني مدير مجموعة أبوغالي موتورز وأحمد الفنجري مدير dhl  اكسبريس مصر وأحمد بدر، مدير إدارة الراليات باتحاد السيارات وأحمد الجندي، رئيس لجنة السباقات والراليات بنادي السيارات ونجم السباقات الشهير والوجه الإعلامي رامي سري .

وقال أحمد الجندي رئيس لجنة السباقات والراليات  أن تلك البطولة هي عبارة عن أول سباق سيارات عالمي يقام في مصر ، في إطار الإعلان عن تفعيل السياحة الرياضية بوجه عام، ورياضة السيارات بشكل خاص في مصر، وهي تأتي في إطار التعاون بين ممثل الإتحاد الدولي للسيارات في مصر، ويقام الحدث الكبير برعاية وزارة السياحة في هيئة التنشيط السياحي، وتنظيم شركة "كالت" للحدث الكبير.

فيما أكد كريم أبو غالي رئيس مجلس إدارة شركة كالت أن هذا الحدث يقام بالتنسيق بين عدة جهات لتقديم سباق عالمي لأول مرة علي ارض مصرية، سيضم كل أنواع السباقات "دريفت، تايم تشالينج، الحواجز، الدراج ريس"، وسيتم تمثيله عالمياً عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلي رأسها قناة "سي بي سي".

وأضاف أن الهدف الرئيسي من الحدث هو اكتشاف المواهب بين الشباب المصري، وتسليط الضوء عليهم لتنمية تلك المهارات، بعد الشراكة بين شركة "كالت" وقناة "سي بي سي" لعرض محتوي البطولة تلفزيونياً، لتقديم لسباق بأفضل صورة ممكنة، وتسويق البطولة عالمياً، ويكون حدث مصري دولي يطوف العالم كله.

وأوضح ان بطولة Battle Of The Wheels  ستنطلق الخميس المقبل، وتستمر 3 أيام بفندق تيوليب في القاهرة. بسباق سرعه عادي، يقوم فيه المتنافس بمسابقة الزمن يتم احتساب تقديراته علي أساس الوقت المستغرق لقطع مسافة السباق، وفي اليوم التالي من تجارب الأداء ينظم سباق لتحدي القدرات الشخصية بالمناورة حول وبجوار وتحت الحواجز عن طريق، وهو يعتمد علي القدرات الشخصية في تحديد كيفية القيادة وسط هذه الحواجز باستخدام فرامل اليد ودواسة البنزين فقط.

أما خلال اليوم الثالث من التجارب فهو سباق Drifting وهو سباق فيه يعبر المتسابق حول الحواجز المختلفة لكن بزوايا قوية جدًّا، ويسيطر علي السيارة في لحظة يمكن أن تخرج فيها عن السيطرة. ويتم احتساب النقاط عن أساس زاوية الدريفت، فكلما كانت أكبر زادت النقاط، ويمكن أن تزيد أكثر كلما اقتربت السيارة من الحواجز دون الاصطدام بها.

وتابع كريم أبوغالي:" بالإضافة لذلك تتواجد حواجز معلقة علي جوانب التراك يجب أن تلمسها السيارة، سواء من الخلف أو الأمام؛ لتحصيل نقاط أكثر، كما تزيد النقاط كلما زاد مستوي العادم الناجم عن القيادة؛ لأنه يعني أن قائد السيارة يضغط بقوة علي دواسة البنزين وقادر علي السيطرة".

وقال أن هذا السباق يوفر معطيات كثيرة من خلال توفير جولة أولي من السباق في "تراك" مغلق بفندق "توليب" بالقاهرة الجديدة، ليكون بمثابة الشعلة الأولي، ثم إقامة الحدث الهام والأكبر في منطقة الساحل الشمالي، وسيتم إعلان مكانه "المفاجأة" قريباً حيث سيكون هذا المكان المميز لجذب السياحة الفعلية ،ووضع حجر الأساس لرياضة السيارات في مصر، وإثبات مبدأ "مصر بلد الأمن والأمان" من خلال حدث مميز طالما انتظره عشاق السيارت فى مصر على مدار سنوات طويلة، بالرغم من تكلفة هذه الرياضة الباهظة.

وشدد كريم أبوغالي أن هناك 150 متسابق سوف يكونون في المرحلة للسباق الذي نتمني ونهدف الي تطويره في السنوات المقبلة لنخرج الي الدول العربية والعالمية.

من جانبه أكد خالد حسني المدير العام لمجموعة أبوغالي موتورز  أنهم لا يهدفون الي جعل قطاع وسائل التنقل  تحفة فنية قائم على التكنولوجيا المتطورة من خلال توفير حلول التنقل المتكاملة عن طريق علاماتنا التجارية سيكست لتأجيرالسيارات،  لندن كاب، سوبارو، جيب، كرايسلر، دودج وبتروناس للزيوت، إنما يدعمون مبادرة battle of the wheels كونها جزء من برامج مجموعة أبوغالي موتورز تجاه مجتمع الشباب المصري في محاولة لتطوير جيل جديد من سائقي السيارات الرياضية الذين يمكنهم في نهاية المطاف تمثيل أنفسهم وبلدنا مصر على الساحة الدولية، وقال أن هذا التعاون بين أبوغالي وكالت التي تنظم هذا السابق سوف يمهد الطريق أمام سائقين عالميين لسنوات قادمة.

وشدد أحمد فنجري رئيس شركة "DHL مصر" احد الرعاة الللوجيستيين ان الشركة التي يدير اعمالها في مصر لديها رغبة في قبول التحدي مثلما اعتادت على ذلك دائماً فى توصيل بضائع فى أسرع وقت، وهو نفس الهدف فى تفعيل هذا السباق فى أسرع وقت بأفضل صورة ممكنة، ومسابقة الزمن على أرض الواقع، وتشريف مصر أمام العالم من خلال شبابها.

وقال أنهم يسعون الي التواجد فى حدث كبير وعظيم يليق باسم مصر، ويعود بالكثير من الأهداف الحقيقة على الأرض من تنشيط للسياحة، ونشر وعي أكثر عن رياضة السيارات، وتنمية مواهب الشباب المصري الذى يعشق هذه الرياضة المكلفة، وتوفير الشركة لكل السبل والدعم للشباب من خلال العلامات التجارية المتعددة التى تمتلك وكالتها فى مصر، وتطوير هذه الرياضة بصورة جديدة تماماً.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة