صحافة المواطن| مجزرة لنخيل أكتوبر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 - 03:46 م

استمرارًا لتفاعل قراء "بوابة أخبار اليوم " مع الخدمة التي أطلقتها البوابة تحت عنوان “صحافة المواطن" للمساهمة في حل مشاكلهم أرسل أحد القراء هذه المشاركة.

شهدت المنطقة قيام الجهاز للمرة الثانية خلال سنتين، بارتكاب مذبحة للنخيل بنفس المكان المقابل لأحد المولات على مساحة 550 متر تقريبًا وسط سخط الأهالى على تنفيذ الإزالة ، لوجود طعن بمجلس الدولة أقامه معترضون على قرار الإزالة.

وقال مقيمو الحديقة إن مسئولي الجهاز رفضوا سدادهم رسومًا سنوية لصالح خزانة الدولة نظير حق انتفاع بها، حيث تخدم سكان المنطقة وتمثل متنفسًا لهم، وتعدوا على حرم مساحات خضراء أيضا تقع ضمن ملكيتهم، فى حين صمتوا على تحويل قطعة أرض مقابلة تقع على مساحة 15 ألف متر تقريبًا، إلى مقلب للقمامة ومخلفات الهدم، فى إشارة منهم إلى تراجع المساحات الخضراء وانتشار الفوضى والعشوائيات داخل المدينة الجديدة بسبب البيروقراطية والفساد.

حرر أهالى المجاورة الثالثة بالحى الأول بجهاز مدينة 6 أكتوبر محضرًا إداريًا حمل رقم 2268 لسنة 2017 قسم أول أكتوبر، ضد عصام بدوى رئيس الجهاز ومحمد مصطفى نائب رئيس  الجهاز ومنال الأخرس نائب رئيس الجهاز وخالد رشدى مدير عام التنمية بصفتهم وأشخاصهم، بتهمة إزالة حديقة بها نخيل مثمر وإتلاف ممتلكات خاصة معها تقدر بحوالى مليون ومائتي ألف جنيه.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع باسم القراء على الواتس أب رقم 01200000991 أوالأيميل:   [email protected]





الرجوع الى أعلى الصفحة