فولفو فولفو

مبيعات «فولفو» تقفز في الربح الأول من العام

رويترز الثلاثاء، 25 أبريل 2017 - 03:58 م

حققت شركة فولفو السويدية، زيادة أكبر من المتوقع في الأرباح الأساسية للربع الأول من هذا العام، حيث أعلنت عن زيادة نسبة المبيعات وأرباح الشركة.

ورفعت الشركة التي تتخذ من جوتنبرج مقرا توقعاتها للطلب الذي تعثر لفترة طويلة على معدات البناء في الصين لكنها أبقت على توقعاتها لأسواق الشاحنات على جانبي شمال المحيط الأطلسي دون تغيير.
بدأت الشركة التي تنافس دايلمر وفولكسفاجن الألمانيتين في قطاع الشاحنات حصد ثمار خطة وفورات اكتملت الآن لتعزيز هوامش الربح وتحسين المرونة في المجموعة.

وارتفعت أسهم الشركة، أكبر الشركات السويدية من حيث بلغ الإيرادات إلى 26 بالمائة منذ بداية العام الحالي متخطية بذلك الأسهم القيادية في السويد التي ارتفعت ستة بالمائة فقط.

وزادت أرباح التشغيل المعدلة إلى 7.03 مليار كرونة سويدية (793 مليون دولار) في الربع الأول مقابل 4.46 مليار كرونة قبل عام ولتتجاوز توقعات كان تبلغ 5.32 مليار كرونة في استطلاع لآراء المحللين.

وساهم قطاع معدات البناء في فولفو، الذي عانى لأعوام من ضعف الطلب ويشكل خمس مبيعات الشركة، بنسبة كبيرة من الأرباح على نحو غير متوقع حيث زادت أحجام المبيعات مع استمرار تقليص تكاليف التشغيل وخفض تكاليف المواد.





سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة