صحافة المواطن| حكاية X رسالة "إيصال كهرباء من عشة صفيح"

الأربعاء، 26 أبريل 2017 - 03:25 م

استمرارًا لتفاعل قراء "بوابة أخبار اليوم " مع الخدمة التي أطلقتها البوابة تحت عنوان “صحافة المواطن" للمساهمة في حل مشاكلهم أرسل سيد وعنوانه العشة الصفيح بجوار مقبرة الشيخ محمد رفعت السيدة زينب القاهرة هذه المشاركة.

العجائب في مصر كثيرة منها ما يبكي ومنها ما يضحك ولكنه ضحك كالبكاء وهذا هو حال عم سيد عبدالعزيز احمد خليل والمصاب بضعف شديد في الابصار ولا يكاد يري ولديه نسبة عجز ٨٠٪ .

 يقول عم سيد أسكن في عشة صفيح بجوار مقبرة الشيخ محمد رفعت قيثارة السماء في السيدة نفيسة ورضينا بالسكن خلف المقابر وحمدنا ربنا وقد كانت زوجتي رحمها الله حتي وفاتها تساعد في الانفاق علي الاسرة المكونة من ٥ أفراد نظرا لعجزي عن العمل ومع موتها فقدنا إنسانا وفيا وتراكمت الديون وزادت اعباء الحياة فتقدمت إلي المسئـولين للحصول علي سكن ضمن الاسر الاولي بالرعاية من محافظ القاهرة وذلك برقم ٢٧٧٧٦ لسنة ٢٠٠٧ ومنذ ١٠ سنوات ولا حس ولا خبر ولازلنا في العشة الصفيح بدون ماء أو كهرباء أو غاز وقبل أن يتسلل اليأس إلي قلبي تقدمت للحصول علي معاش تكافل وكرامة ولكن كانت المفاجأة قاسية ومدويـة وأصابتني في مقتل حيث افادت وحدة الشئون الاجتماعية انها رفضت طلبي في الحصول علي معـاش لعدم وجود ايصال مياه أو كهرباء في الاوراق فمن أين لي بتلك الايصالات وانا تحت خط الفقر والمنطق يقول انني أحق بالمعاش لشدة فقري لا ان يكون ذلك حائلا دون المعاش.

 أناشد د. مصطفي مدبولي وزير الاسكان اغاثتي ولو بمنحني غرفة تؤويني كما أناشد د. غادة والي وزيرة التضامن منحي المعاش رحمة بظروفي.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع باسم القراء على الواتس أب رقم 01200000991 أوالأيميل:  [email protected]




سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة