تنافس شرس بين مرسيدس وفيراري ببطولة فورمولا 1

رويترز الإثنين، 01 مايو 2017 - 01:16 م

 تعود فورمولا 1، بعد أربع جولات أقيمت في مناطق بعيدة، حيث استعادت بطولة العالم التوازن المطلوب بصراع ثنائي متقارب يلوح في الأفق بين مرسيدس حامل اللقب وفيراري. 
ومع عودة الموسم الاوروبي لشكله المعروف في اسبانيا الأسبوع المقبل والتطور الذي شهدته الفرق على مستوى السرعة والتحديثات يعود ثنائي المقدمة الى مصنعيهما بعدما حقق كل منهما انتصارين.

ويتفوق مرسيدس بنقطة واحدة في صدارة بطولة الصانعين بينما يبتعد سيباستيان فيتل سائق فيراري، الذي حقق انتصارين وأحرز المركز الثاني مرتين، في الصدارة بفارق 13 نقطة عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

قال توتو فولف رئيس مرسيدس "سيكون صراعا متقاربا جدا، أكثر من أي وقت مضى، مشيرًا إلى أن "خرج علينا فيراري من فصل الشتاء بسيارة جيدة ويبدو انها تناسب سيباستيان كثيرا".
 
حتى الأن تناوب الفريقان على الفوز بالسباقات، حيث فاز فيتل بالسباق الافتتاحي في استراليا بينما تفوق هاميلتون في الصين وفعلها فيتل مرة ثانية في البحرين وحقق فالتيري بوتاس أول انتصار له في مسيرته في سباق روسيا مع مرسيدس الذي انتقل له في يناير كانون الثاني.
وفي 2016، هيمن مرسيدس على السباقات وفاز بكل الجولات ما عدا في سباقين وحقق مركز اول المنطلقين 20 مرة من 21 سباقا لكن فيراري العائد الى التألق والذي خرج خالي الوفاض الموسم الماضي بدأ يثير الاعجاب في 2017.


الرجوع الى أعلى الصفحة