الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم

ياسر رزق : نحتاج برنامج عمل حقيقي للقضاء على الأمية نهائيا

مروة فهمي - منة الله ممدوح الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 11:44 ص

 وجه الكاتب الصحفى ياسر رزق،رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم ،الشكر لوزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار لحرصة على حضور كافة الجلسات التمهيدية والتحضيرية للمؤتمر ، وهو ما يدل على اهتمامة الشديد بأن يسفر المؤتمر عن حلول واقعية.

وقال رزق " اتفقنا من اللحظة الأولى ومعنا د. جابر نصار  ووزير التربية والتعليم د. طارق شوقي على ان يحقق المؤتمر نتائج إيجابية ، كما تم الاتفاق على تشكيل أمانة دائمة في نهاية المؤتمر تتولى وضع التوصيات وترتيبها وفقا للاولويات و متابعة تنفيذها وفق جدول زمني ،  وتشكل  الأمانة برئاسة الوزيرين وعدد من الخبراء ولها اجتماعات دورية تباشر عملية التنفيذ".

وأكد أن هذا لن يكون المؤتمر الوحيد مع وزارة التربية والتعليم وانما سوف يكون هناك مؤتمرات قادمة لأخبار اليوم أولها عن أزمة الزيادة السكانية ، وسيتم الاستعانة فيها بالخبراء ، كما تسعى "أخبار اليوم" للساهمة فى تطبيق حلول عملية سريعة  لمحو الأمية بشكل  حقيقي ، خاصة  وأن لدينا هيئة لا نرى دورها في محو الامية.

كما انتهت الجلسة التحضيرية الثالثة لمؤتمر جامعة القاهرة و "أخبار اليوم" "التعليم فى مصر .. نحو حلول إبداعية" إلى أن إصلاح التعليم فى مصر يحتاج إلى حلول جذرية ولن تصلح معه سياسة المسكنات .

 وأكدت الجلسة أن الحوار المجتمعى الذى فتحه المؤتمر منذ انطلاق جلساته حدد عددا من المشاكل التى يمكن بلورة برنامج عملى بجدول زمنى محدد يقوم على الحلول الواقعية التى وصلت إلى اللجنة العلمية للمؤتمر والتى تخطت 200 ورقة ويجرى تقييمها ، وجاءت على  رأس المشكلات  العاجلة تأهيل المعلمين ، إصلاح التعليم الابتدائى ، منظومة الثانوية العامة والقبول بالجامعات ،  و آليات ربط الخريجين بسوق العمل  كيفية الاستفادة من البحث العلمى فى تطوير العملية التعليمية.

 حضر الجلسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ود. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ود. د.عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى وأدارها د. عمرو عدلى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا.

كما شارك فى الجلسة  د. حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق ود. حاتم البلك رئيس جامعة سيناء  واللواء أحمد التاودى رئيس ألأكاديمية الطبية العسكرية وااللواء طارق النجدى نائ رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية  ود. هشام الديب مدير معهد بحوث الالكترونيا ود. أشرف حيدر نائب رئيس جامعة مصر الدولية ود. على الشافعى مدير صندوق العلوم الأسبق ود. عبدالله التطاوى منسق عام المؤتمر وعدد أخر كبير من الخبراء وشباب الباحثين.

سكودا
الرجوع الى أعلى الصفحة