أول مزاد إلكتروني للوحات السيارات المميزة بالبحرين

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 22 مايو 2017 - 05:02 م

أقفل المزاد الإلكتروني الأول من نوعه في مملكة البحرين على أرقام لوحات السيارات المميزة من الفئة الجديدة والذي امتد على فترة أسبوعين، أمس الأحد، وشمل المزايدة على 30 رقما مميزا، بتنظيم من شركة مزاد، بالتعاون مع الشركة العربية للمزادات (وهي شركة فرعية منبثقة عن شركة الإمارات للمزادات)؛ حيث حقق المزاد 257,190 دينارا حصيلة بيع 30 لوحة مميزة.

من جانبه، هنأ عمر مطر المناعي نائب رئيس الشركة العربية للمزادات شركة مزاد على النجاح الكبير الذي لاقاه المزاد الإلكتروني الأول على أرقام لوحات السيارات المميزة، مشيرا إلى أن هذا النجاح جاء نتيجة لتضافر الجهود ما بين شركة مزاد والعربية للمزادات ليؤكد على الشراكة الإستراتيجية التي تربط الطرفين.

وأوضح المناعي أن المزاد استقبل أكثر من 5900 مزايدة وشارك فيه 117 مزايدا ، وتابعه عبر تطبيق الشركة الخاص على الهواتف المحمولة وموقعها الإلكتروني أكثر من 3000 شخص من سبع دول مختلفة". 

وأكد المناعي أن المزاد قد حقق نجاحا فاق التوقعات من خلال الإقبال الكبير على المشاركة فيه من داخل المملكة وخارجها، وهذا يدخل في إطار أهدافنا بإتاحة الفرصة لجميع الراغبين باقتناء أرقام لوحات المركبات المميزة في المشاركة بالمزادات الإلكترونية التي ننظمها عبر استخدام التطبيقات الذكية على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية أو موقع الشركة على شبكة الإنترنت بغض النظر عن أماكن تواجدهم".

وأشار المناعي إلى الدور الكبير الذي تلعبه التجارة الإلكترونية باعتبارها أحد أهم منتجات الثورة الرقمية، مؤكدا أن الشركة تحرص دائما على الريادة والابتكار في عملها، واستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا لخدمة عملائها وشركائها الاستراتيجيين.

وأضاف: "انتبهنا قبل غيرنا من المؤسسات والشركات العاملة في هذا القطاع إلى أهمية الثورة الرقمية وما تحمله من إمكانيات كبيرة لخدمة العملاء، فأدخلنا المزاد الذكي إلى سوق العمل في المنطقة سواء من خلال موقعنا الإلكتروني على شبكة الإنترنت أو من خلال التطبيق الذكي على الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، حيث ساهم المزاد الذكي في جذب طيف واسع من المزايدين من مختلف دول العالم، وهو ما شهدناه جليا متحققا في الشراكة والتعاون مع شركة مزاد في تنظيم مزاد البحرين الإلكتروني الأول لأرقام لوحات السيارات المميزة الذي أتاح الفرصة أمام جميع الراغبين في اقتناء هذه الأرقام".

يذكر أن شركة مزاد هي أحدث الشركات التي تم تأسيسها تحت مظلة شركة البحرين القابضة (ممتلكات)، لتنظيم المزادات العلنية والالكترونية وترتبط شركة مزاد باتفاقية مع "العربية للمزادات" لتنظيم المزاد الأول على الأرقام المميزة للوحات السيارات الخاصة والمزاد الالكتروني لأرقام السيارات الخاصة والشركة العربية للمزادات هي شركة تابعة "للإمارات للمزادات" الشركة الإماراتية الرائدة في مجال إدارة وتنظيم المزادات في منطقة الشرق الأوسط لما تمتلكه من خبرة في هذا المجال وإمكانات كبيرة، وحضور قوي وتقنيات متطورة، ونظم مزايدة إلكترونية حديثة، وبما يمكّنها من تحقيق نجاحات نوعية وفق خطط واضحة وجدول زمني مدروس.

وأكثر رقم تمت المزايدة عليه 606066 لعدد 461 مزايدة وبلغ سعر أغلى خمسة أرقام: 
- 600007 بمبلغ 40,500 دينار
- 606066 بمبلغ 24,560 دينار
- 607000 بمبلغ 22,000 دينار
- 600800 بمبلغ 21,000 دينار
 - 602000 بمبلغ 19,020 دينار

وتأسست شركة "العربية للمزادات" في العاصمة البحرينية المنامة بتاريخ 9 ابريل من العام الجاري، وهي شركة فرعية منبثقة عن شركة الإمارات للمزادات التي تأسست في العام 2004.

وتختص "العربية للمزادات" في تنظيم وإدارة المزادات العلنية والإلكترونية لبيع المركبات وأرقام السيارات والعقارات ومشاريع تصفية الأصول والأرقام المميّزة للهواتف المتحرّكة والمجوهرات والمنتجات التراثية والقديمة والآلات الثقيلة ومعدّات البناء والتصنيع.

وتأسست "العربية للمزادات" بعد نجاح شركة " الإمارات للمزادات" في إطلاق فروعها الثلاث في المملكة المتحدة وقطر وجمهورية مصر العربية وتوسيع نطاق خدماتها وتعزيز وجودها في عدد من دول العالم وذلك للوصول إلى العملاء بسرعة وفعالية اكبر، مع حرص "العربية للمزادات" على تزويد السوق البحريني بأحدث نظم المزايدة التنافسية في العالم طبقاً لأعلى مواصفات الجودة والاحترافية والموثوقية.

تستفيد " العربية للمزادات" مما تمتلكه الشركة الأم "الإمارات للمزادات" من خبرة وإمكانات كبيرة وحضور قوي وتقنيات متطورة ونظم مزايدة إلكترونية حديثة وذكية، وقاعدة بيانات ضخمة، حيث وصل عدد المسجلين عبر تطبيق الإمارات للمزادات في عام 2017 إلى أكثر من 300 ألف مسجل من أكثر من 200 دولة.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة