صحافة المواطن| "حكاية X رسالة" الإفراج للسجين المثالي

السبت، 03 يونيو 2017 - 02:20 م

استمرارًا لتفاعل قراء "بوابة أخبار اليوم " مع الخدمة التي أطلقتها البوابة تحت عنوان “صحافة المواطن" للمساهمة في حل مشاكلهم أرسل أحد القراء  هذه المشاركة.

السجن لأيمن محمد شتا إصلاح وتهذيب بعد إدانته في قضايا تبديد تم حبسه خمسة عشر عاما وستة أشهر قضي منها داخل السجن أحد عشر عاما. خشي أيمن أن تضيع سنوات عمره داخل السجن هباء فقرر استغلالها في الدراسة وفعلا حصل علي ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية ، بعدها التحق بكلية الدراسات العليا لعمل الماجستير فضلا عن أدبه وحسن أخلاقه خلف أسوار السجن، ما جعله يحصل علي لقب السجين المثالي.

 وما يدهشنا ويجبرنا علي احترامه أنه ظل خلف أسوار السجن بعدما فتح السجن أبوابه أمام المساجين خلال اندلاع ثورة ٢٥ يناير عام ٢٠١١ وكان في إمكان أيمن الهروب كما حدث مع الآخرين، لكنه رفض الهروب.. فاحترامه للقانون كان فوق كل اعتبار، هذا كله مثبت بالملف رقم (٢٣٩٠٨٠) عمومي برج العرب الخاص به.
 
لكن أيمن كان ينتظر بعد كل ذلك أن يفرج عنه بعد ثلثي مدة العقوبة الذي أقره قانون تنظيم العمل بالسجون رقم ٣٩٦ لسنة ١٩٥٦ بمادتيه ٥٢، ٦٣ والمعدل بالقرار رقم ٤٩/٢٠١٤ بما يحوي هذه المواد ٨٦، ٨٧، ٨٨ ولأنه استوفي جميع الشروط المنصوص عليها في المواد سالفة الذكر، لذلك يتوجه أيمن لوزير الداخلية للاستجابة لطلبه، واسمه  أيمن محمد شتا.. سجين بسجن برج العرب.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع باسم القراء على الواتس أب رقم 01200000991 أوالأيميل: [email protected]





سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة