فورمولا 1 للسيارات فورمولا 1 للسيارات

«سترول» يحقق حلم طفولته بالمشاركة في «فورمولا 1»

رويترز السبت، 10 يونيو 2017 - 01:50 م

كان لانس سترول إبن الملياردير الذي ترترع في مونتريال يجلس دائما في مكان متميز في مقصورة سباق جائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.

ونجح ابن الملياردير في تحقيق حلمه، عندما قام بقيادة سيارة سريعة على مضمار حلبة جيل فيلينيف خلف مقود سيارته وليامز في الجولة الأولى من التجارب الحرة للسباق السابع من الموسم الحالي.
حظي سترول باستقبال حار كأول سائق كندي في فورمولا 1 منذ أن ترك بطل العالم السابق جاك فيلينيف فريق ساوبر في 2006 واستقبل السائق الشاب على الحلبة بالأعلام وصيحات التشجيع والترحيب.

أوضح المتسابق خلال اللفة الأولى على مضمار الحلبة شاهدت المشجعين يلوحون ويهتفون وكان هذا جميلا بحق، ويمكن لسترول أن يتوقع تشجيعا أكبر خلال السباق غدا الأحد بينما يسعى لتعزيز أدائه في موسمه الأول مع هذه السباقات المتميزة.

فيما لم يحصل على أي نقاط في السباقات الستة الماضية وهو يخطط للحصول على مركز بين الفرق العشرة الأولى في السباق أمام جماهير بلاده غدا، لكنه ربما يصطدم بواقع صعب بعد احتلاله المركزين 13 و17 في جولتي التجارب الحرة أمس الجمعة على الحلبة التي تحمل اسم أيقونة سباقات السيارات الراحل إبن اقليم كيبيك حيث تقع مونتريال.

ولم يسبق لجاك فيلينيف نجل جيل الفوز على الحلبة الكندية لكنه فاز بلقب فورمولا 1 في 1997.



الرجوع الى أعلى الصفحة