محمد صيره يفوز بجائزة البحث العربي المتميز

محمدالشامى السبت، 10 يونيو 2017 - 05:45 م

فاز الدكتور مصطفى محمد محمد صيرة أستاذ مساعد طب الكبد و الجهاز الهضمي و التغذية فى الاطفال بمعهد الكبد القومي – جامعة المنوفية بجمهورية مصر العربية بجائزة الباحث العربي المتميز (المركز الاول على مستوى الوطن العربي) مناصفة للعام 2016، الصادرة عن الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية وذلك عن إنجازاته واسهاماته العلمية والبحثية في مجال العلوم الطبية والصحية.


و تخصص الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية بالاردن هذه الجائزة لأحسن إنتاج علمي متميز قام به باحث عربي في إحدى المؤسسات العلمية بالدول اعضاء اتحاد الجامعات العربية، بحيث يكون لها أثر ملموس في إضافة معارف جديدة أو براءات اختراع، أو مؤلفات والإسهام في تدريب جيل من الباحثين والمتخصصين في الميادين العلمية المختلفة.

جاء ذلك في خطاب رسمي من  الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية  الى معالى الاستاذ الدكتور معوض الخولى – رئيس جامعة المنوفية بخصوص الإعلان عن الفائزين بجائزة الباحث العربي المتميز للعام 2016.

ومن المقرر أن يتم تكريم الدكتور صيرة والفائزين بجائزة الباحث العربي المتميز في حفل خاص بهذه المناسبة يحضره رؤساء الجامعات العربية الأعضاء بالاتحاد، وضيوف رسميون وذلك خلال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية الدورة (50) التي سوف تعقد بجامعة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 24-26 /9/2017 م .

و يؤكد الدكتور مصطفى صيرة ان هذا الانجاز ليس عملا فرديا، بل هو عمل مؤسسى من خلال فريق عمل كبير و عمل جماعى يعززه الدعم الجامعى للبحث العلمى.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة