ارشيفية ارشيفية

تقرير: جنرال موتورز العالمية أنتجت 11 طرازاً من السيارات تقلل الكربون

حسن هريدى الأحد، 11 يونيو 2017 - 03:47 م


كشف تقرير الاستدامة السنوي عن نجاح "جنرال موتورز العالمية" في تحقيق  زيادة الكفاءة التشغيلية، والعمل على الحد من المخاطر.
وأضاف التقرير نجاح الشركة في الحرص على تطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية بالبلاد التي تعمل بها.
 ويوضح التقرير أهداف الشركة وطموحاتها المتعددة والتي تتراوح بين توفير وسائل نقل تقليدية لجميع الفئات المختلفة وصولا إلى تطوير وإنتاج سيارات ذات تكنولوجيا متقدمة بدون إي انبعاثات.


وأوضح التقرير انه فيما يتعلق بـ "الابتكار نحو مستقبل منخفض الكربون" فقد نجحت جنرال موتورز العالمية في انتاج 11 طرازاً من السيارات والتي تحتوي على بعض الصفات الكهربائية بصورة او بأخرى، منها سيارة «hevrolet Bolt E» والتي تسير حوالي 238 ميلا لكل شحنة.
وذكرت وكالة حماية البيئةEPA ، أن خفة وزن السيارة ساعد على تحسين كفاءة استخدام الوقود لدى العملاء، حيث فقدت 10 سيارات إجمالي 3600 pound.  وتمتلك شركة "مافين" لتقاسم السيارات، والتي تتواجد في 17 مدينة، 100 سيارة كهربائية Bolt EV قادرة على تغطية 250,000 ميل كهربائي شهريا.


وبالنسبة لـ " اختبار السيارات الكهربائية" فقد أشار تقرير الاستدامة إلى أن جنرال موتورز قادت 50 سيارة Bolt EV في مدن سان فرنسيسكو، واريزونا، وديترويت، وسكوتسديل بولاية اريزونا، ومترو بولاية ديترويت، مؤكدة أن السيارات الكهربائية ستساهم في الحد من الزحام المروري وستوفر وسائل مواصلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.


واكد التقرير أن الشركة وفرت في مجال "توفير تقنيات سلامة متطورة" 61 نوعا عالميا بتنبيه الاصطدام الامامي، و58 نوعا بتحذير مغادرة حارة السير، و40 نوعا بنظام الكشف عن النقطة العمياء، وان أكثر من نصف السيارات المباعة لدى شركة جنرال موتورز تحتوي على نظام قيادة المراهقين والذي يحث على القيادة الامنة.


وأوضح التقرير انه في مجال "الحفاظ على اقتصاد الطاقة النظيفة" استخدمت جنرال موتورز 199.8 ميجاوات من الطاقة المتجددة خلال عام 2016، بما يزيد عن الطاقة التي كان من المقرر استخدامها خلال الاربع سنوات الماضية، 125 ميجاوات. توفر تلك المجهودات 5 مليون دولار سنويا على الشركة. وتعمل جنرال موتورز على توريد الطاقة الكهربائية ل 350 منشأة في 59 بلدا من الطاقة المتجددة بحلول عام 2050. تضمنت كفاءة التصنيع الحد من الطاقة وتركيز الكربون بـ 16% وتركيز المياه بـ 12% منذ 2010


وعن مجال "توفير الخدمات وتطوير المجتمعات" ذكر تقرير الاستدامة أن موظفي جنرال موتورز تطوعوا مع 148 مؤسسة غير هادفة للربح بـ 11000 ساعة خلال عام 2016. واشتركت جميع منشئات الشركة والتي يبلغ عددها 171 منشأة في نشاطات خاصة بالبيئة في العام الماضي.


وبالنسبة لـ "تطوير صناعة السيارات من خلال المواهب" أشار التقرير إلى أن أكثر من 5% من الموطفين الجدد خلال 2016 تميزوا بالخبرة والكفاءة، وتوفر جنرال موتورز تدريبات مجانية للموظفين من خلال كلية الخدمات التقنية. والتزمت جنرال موتورز بتقديم اجرا عادلا ومنصفا لموظفيها عن طريق التوقيع على تعهد المساواة بالبيت الابيض وتقديم تدريبا داخليا لإعادة إطلاق المهن الفنية للقائمين على الرعاية والآباء الذين أخذوا إجازة من مكان العمل.


وأوضح التقرير انه فيما يتعلق بـ "الطريق نحو صفر نفايات" فقد قامت الشركة بإضافة 23 مرفق خالي من النفايات خلال العام الماضي. وبوجود 152 موقع مماثل حول العالم، واجتازت الشركة أهدافها لعام 2020 في مجال النفايات.
 كما تساند جنرال موتورز "سوق الموارد" وهي شبكة لإعادة الاستخدام، توفر للشركات برنامج يتيح لها شراء الخردوات من بعضها البعض. الجدير بالذكر أن الشركة نجحت في تقليص إجمالي نفاياتها بنسبة 27% منذ عام 2010.


وختاما أكد تقرير الاستدامة أنه في مجال "الالتزام بالشفافية" تقوم جنرال موتورز بتوفير سياساتها المؤسسية للجمهور كجزء من تقرير الاستدامة، بما في ذلك تلك التي تركز على النزاهة، سلوك الموظفين، سلسلة التوريد، معادن النزاع، حقوق البيئة وحقوق الإنسان.

الرجوع الى أعلى الصفحة