القومي للسكان يبحث تطبيق المنهج السكاني لمحو الأمية بالوادي الجديد

حاتم حسني الأحد، 11 يونيو 2017 - 10:07 م

عقد فرع المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد ، الأحد 11 يونيو ، لقاءً تمهيديا مع فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.

جاء ذلك لتطبيق العمل بالمنهج السكاني لدارسي محو الأمية، والذي يهتم بنشر الثقافة السكانية لهذه الشريحة من المتعلمين، وذلك بتوجيهات من د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة السكان للسكان، ود. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان.

وقالت مدير فرع المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد عبير متولي ، إن هذا المنهج قام بإعداده فريق عمل من الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة الصحة والمجلس القومي للسكان ومجموعة من المستشارين التربويين.

ومن المعروف أن الأبحاث العلمية أثبتت العلاقة الوطيدة بين تفاقم المشكلة السكانية وبين الأمية، حيث يؤثر كل منهما سلبا علي الآخر، لذلك فإن العمل بهذا المنهج له أهمية عظيمة وفائدة متوقعة يستفيد منها الدارسون وأسرهم ومجتمعاتهم ومصرنا الحبيبة علي المستوي القومي.

جدير بالذكر أن تصميم هذا المنهج تم بحيث يحتوي على مجموعة من الرسائل السكانية المتعلقة بأسباب المشكلة السكانية، والآثار السلبية المترتبة عليها من الخصائص السكانية، ويعرض المنهج هذه الرسائل بأسلوب بسيط يمزج بين المعلومة السكانية والمهارات اللغوية والحسابية اللازمة للتعليم في برامج تعليم الكبار، بالإضافة إلى الصور التوضيحية المعبرة عن الآثار السلبية للمشكلة السكانية في المجتمع المصري.


الرجوع الى أعلى الصفحة