صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه

وزير الصحة: أسورة جديدة للحجاج المصريين تحفظ بياناتهم وصورهم

حاتم حسني الثلاثاء، 13 يونيو 2017 - 03:01 م

أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي ، أن الوزارة قدمت مقترحا بأسورة جديدة للحجاج ؛ لتجنب ما حدث خلال أحداث مني العام قبل الماضي والذي أسفر عن وفيات كثيرة ولم يتم التعرف عليهم سريعا.


وأضاف وزير الصحة والسكان في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بوزارة الصحة ، اليوم الثلاثاء 13 يونيو ، أن الأسورة تحتوي على كارت ممغنط عليه كل بيانات الحاج وتشمل الاسم والسن والعنوان ورقم جواز السفر والرقم القومي وتزود البعثة الطبية بجهاز قاريء عليه كل البيانات والتعرف على بيانات الحاج المصري ، لافتا إلى عدم وجود قاعدة بيانات كاملة بأسماء الحجيج في السعودية العام الماضي ؛ مما تسبب في معاناة بعثة الحج في التعرف على بيانات الحجاج .


قال إن مجلس الوزراء وافق اليوم على أسورة الحج الجديدة ، مشيرا إلى أنها ستوزع مجانا على كل الحجاج في شنطة الحج التي ستسلمونهم ، موضحا أن الحاج سيرتديها طوال فترة تواجده في المملكة العربية السعودية للمساعدة في التعرف على الحجاج المصريين في حالة فقدان أي حاج .


ومن جهته قال رئيس هيئة الإسعاف ورئيس البعثة الطبية للحج هذا العام د. أحمد الأنصاري ، إن الأسورة ستتضمن صورة الحاج، مشيرا إلى أنه سيتم استخدامها الاستخدام الأمثل ، ولن يتم تبديل الأساور بين الحجاج. 


وأكد أنه جاري الانتهاء من دراسة التكاليف المالية لسعر الأسورة وتكلفتها تتراوح من 30 إلى 40 جنيه وستكون ضمن تكاليف الحج ولن تمثل أي عبء مالي علي الحاج وتوزع مجانا عليهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة