حفل إفطار المستثمرات العرب حفل إفطار المستثمرات العرب

في حفل إفطار المستثمرات العرب

وزيرة الهجرة تدعو لإنشاء مشروعات صغيرة بالمناطق المصدرة للإرهاب

نهاد عرفة الإثنين، 19 يونيو 2017 - 12:32 م

نظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية حفل إفطار أمس الأحد تحت شعار"الوحدة الوطنية..مفتاح التنمية" بمشاركة ممثلا عن قداسة البابا تواضروس والكنيسة وزارة الأوقاف. 
وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنابة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة للحضور و القاء كلمة خلال حفل الإفطار.
وأكدت نبيلة مكرم فى كلمتها أن الرئيس حرص على وجودها فى حفل المستثمرات العرب للوحدة الوطنية كما أن فى عهده تم ترميم وبناء الكنائس وصدور قانون الكنيسة. 
وأكدت مكرم أن الشعب المصري واحد وآماله واحدة قائلةنحن خارجين من أزمات وتحديات والرئيس يعمل على تنمية البلاد بمشروعات تنموية وتنفيذها بكل سرعة.
ووجهت مكرم الدعوة لاتحاد المستثمرات العرب للعمل معا بعمق فى المناطق المنتشر فيها الجهل والفقر والتى تصدر للمدن الكبرى مشاكل تتعلق بالوحدة الوطنية من خلال المشروعات التنموية والصغيرة فى الصعيد والتى ستساهم أيضا فى مواجهة الهجرة غير الشرعية التى تصدر التطرف والارهاب 
وأكدت على ضرورة تعبئة المواطن المصري ضد تلك الحرب وتحصين الوطن بحاجز بشرى من المواطنين وهى ليست مسؤلية الجيش أو الشرطة فقط مشيرة إلى أن تلك العمليات الإرهابية والفتنة تؤثر على المصريين العاملين فى الخارج 
وأشارت إلى أن لدينا مهمة كبيرة هى إخماد وزيادة الوحدة الوطنية. 
وقالت  الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب  أننا مجتمعين جميعاً يداً في يد نقول لا للارهاب ولكن بشكل عملي على أرض الواقع من خلال اعلان الحرب على كافة التحديات الاقتصادية، مشيرة إلى أن دورنا الحقيقي ان نقف جمعياً يدا في يد بشكل ايجابي على أرض الواقع بنشر ثقافة المواطنة ووسطية الأديان وأن نعرف جميعاً قيمة الوطن ودعم التنمية الاقتصادية ورفع شعار الجودة في الانتاج والخدمات لحماية بلادنا ومستقبل أولادنا خلف زعيمنا زعيم الأمة العربية.


وأعلنت عن مؤتمر النداء العربي الإفريقي من خلال التكتلات الاقتصادية والتعاون الدولي الذي يقام يوم 2 أكتوبر من العام الجارى .


وشارك في حفل الإفطار ممثلي كافة أطياف المجتمع وهم من القوات المسلحة اللواء ا.ح محمد صابر، نائبا عن قائد قوات شرق القناة للتنمية والجيش الثالث الميدانى ورئيس الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية رئيس الأكاديمية الطبية للقوات المسلحة اللواء د.احمد التاوودى، ويــــاوران رئيس الجمهورية العميد حسام علي بدر ، ومم هيئة التنشيط السياحى وجامعة الدول العربية ونواب من مجلس الشعب، وماري لوي بشارة نيابة عن رئيس المجلس القومي للمرأة السيدة مايا مرسي، وتمثيل دبلوماسي رفيع المستوى وهم سفير العراق و ممثلى سفارات الأردن وليبيا وجيبوتي واوغندا .
 ومنظمات المجتمع المدني من مجالس شؤون خارجية والاوروبي. والاقتصادى الأفريقي و جمعية مستثمري العاشر من رمضان د. سمير عارف ونقابة المستثمرين الصناعيين السيدة مها حسن . والدبلوماسية الناعمة.
 و حضر كل من المطرب سامح يسرى والفنانة ميرنا، وحشد كبير من سيدات ورجال الأعمال فى مصر والدول العربية والأفريقية. ورئيس جمعية رجال أعمال كوريا الجنوبية.
وفى كلمته وجه اللواء ا.ح محمد صابر نائبا عن قائد قوات شرق القناة للتنمية والجيش الثالث الميدانى ورئيس الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات ،الدعوة لسيدات ورجال الأعمال ومستثمرات ومستثمرين لأحداث نهضة استثمارية فى المناطق الصناعية بسيناء وبورسعيد فى بئر العبدوأبو زنيمة و شرق التفريعة والعمل على استغلال المواد الخام المتوافرة مثل الرخام والطفل والحجر الجيرى بتلك المناطق بدلا من استيرادها من الخارج.
وقال أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل كافة الإجراءات للاستثمار في سيناء ،مؤكدا أن سيناء أمنة وعلى استعداد لاستقبالكم للتعرف على المشروعات القائمة. 
ومن جانبه قال الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف نائبا عن وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، أن التجمع الحالي هو القوى الحقيقية للوطن وتضافر كافة الجهود معا لمواجهة اية محاولات تحاول النيل من استقرار أو تراب هذا الوطن، مؤكدا أن حماية الكنائس في الإسلام واجب مقدس وان الكنيسة هي بيوت الله جل وعلا وهى رسالة القرآن. 
وقال الأنبا" بيسنتى" عضو المجمع المقدس ممثلا نيافة البابا تواضروس والكنيسة، أن الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد تحتم أن تكون يدنا فى يد بعض و فتح أبواب من خلال التوسع فى إقامة المصانع.، ودعا سيدات ورجال الأعمال لزيارة الورش والمشاغل المتخصصة في إنتاج المنتجات الخشبية والجلدية والملابس وغيرها التابعة للكنيسة في منطقة المعصرة للتعرف على تلك المنتجات وفتح فرص أكثر للعمل.

سكودا
الرجوع الى أعلى الصفحة