سيارة BMW  سيارة BMW

BMW تكشف عن سيارتها الجديدة للفئة الثامنة

عواد شكشك -شيرين الكردي الإثنين، 19 يونيو 2017 - 02:03 م

أزاحت شركة BMW، مؤخرا الستار رسمياً عن سياراتها الجديدة الفئة الثامنة، والتي تم تصميمها بطريقة انسيابية وجاءت بعدد مختلف من الطرازات مثل الفئة الثامنة «oupe، و الـ »oncept السيارة الرياضية الفاخرة من خلال تصميم يجسد ديناميكية غير مسبوقة و رفاهة عصرية.

كانت شركة BMW قد كشفت مؤخرا النقاب عن سيارتها الاختيارية للفئة الثامنة خلال مشاركتها ضمن فعاليات ملتقى الأناقة، الذي يقام على ضفاف بحيرة كومو الإيطالية.

وأوضح الصانع البافارى أن سيارته الجديدة، التي تمهد الطريق لسيارة الفئة الثامنة، تم تجهيزها بأربعة مقاعد 2+2 وبابين،  كما أنها تعتمد من الناحية التقنية على سيارة الفئة السابعة الحالية، إذ تتشابه محركات و تجهيزات الفئة الثامنة بالفئة السابعة، مثل المحركات سداسية وثمانية الأسطوانات بقوة حتى 330 كيلووات/450 حصانا، وكذلك كشافات LED ومقصورة القيادة مع التحكم بالإيماءات.
 ومن المقرر أن يبلغ طول السيارة القياسية 5 أمتار وتوفر أماكن لاستيعاب 4 ركاب، وتعتمد مولدات طاقة الـConcept على محرك توربيني سعة 3.0 لتر بستة سلندر، وآخر C8 توربيني سعة 4.4 لتر، وثالث V12 توربيني الأعلى أداء سعة 6.6 لتر بقوة 601 حصانا.

يرجع تاريخ ظهور سيارات الفئة الثامنة من BMW إلى عام 1989، إذ أنفقت BMW على تطوير هذه الفئة بفترة الثمانينات ما يقرب من 1.5 مليار مارك ألماني ، حيث استخدمت BMWالعديد من الوسائل التكنولوجية المتطورة وبرامج تصميم الكمبيوتر المتقدمة جدا في تلك الفترة لتصميم هذه السيارة، والتي تم وقف إنتاجها في 1999. 

وأكد رئيس شركة BMW هارالد كروجر أن الفئة الثامنة كوبيه القادمة ستجمع بين الديناميكية الفائقة والفخامة العصرية ، حيث ستصبح الموديل القادم ضمن مجال منتجات BMWالفاخرة التي ستجبر منافسيها في نفس الفئة على الارتقاء لمستواها المميز. 

و يتم الآن عرض نسخة اختباريه تستعرض تصميم النسخة الإنتاجية النهائي في مهرجان "كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستيسيت" Concorso d'Eleganza Villa d'Este في إيطاليا، والتي ستعبد الطريق للنسخة الإنتاجية النهائية من السيارة.

وبعد أن تطلق النسخة الكوبية فإنه من المتوقع أن تتوسع عائلة الفئة الثامنة من بي إم دبليو بانضمام نسخة مكشوفة ونسخة غران كوبيه ونسخة M8 الرياضية التي طال انتظارها.



الرجوع الى أعلى الصفحة