وزارة الصحة وزارة الصحة

إجراءات صحية بأسوان لمنع وصول الكوليرا إلى مصر

أ ش أ الأربعاء، 28 يونيو 2017 - 02:06 م

بدأت أجهزة الصحة بمحافظة أسوان اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة مرض الكوليرا، بعد ظهوره وتسببه في وفاة المئات من المواطنين داخل اليمن والسودان حاليا.
وقال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، في تصريحات صحفية الأربعاء 28 يونيو، إنه نظرا لاعتبار أسوان خط الدفاع الأول، لمجابهة أي أمراض قد تنتقل إلى مصر عبر المواطنيين القادمين من الخارج، فأنه يتم حاليا تشديد الإجراءات الصحية على منافذ الدخول والخروج بميناء السد العالي ومطارى أسوان وأبوسمبل، والمنافذ البرية الحدودية الأخرى سواء بمدينة أبوسمبل أو أسوان، لمنع دخول أي حالات مصابة بمرض الكوليرا من الخارج.
وأضاف أنه يتم من خلال إدارة الطب الوقائي والحجر الصحي بالموانئ والمطارات وميناء السد العالي، أعمال الترصد الوبائي لظهور المرض لكافة الوافدين والقادمين من الخارج، فضلا إلى الترصد البيئي للمياه وخاصة مع بداية منابع النيل في مصر، ببحيرة ناصر بمنطقة أبوسمبل جنوب أسوان، حيث يتم اتخاذ التدابير اللازمة لتحليل المياه بشكل دوري لرصد أي تغيرات في شكل وصفات المياه.
وأشار إلى أنه يتم إعدام أية اغذية أو كميات من الأطعمة السائلة أو المجمدة التي يحتفظ بها الوافدون من الخارج فورا، من خلال لجان الحجر الصحي بالمطارات والموانئ في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها مؤخرا.
يذكر أن مناطق اليمن وعدد من الولايات السودانية تتعرض حاليا إلى موجة من انتشار مرض الكوليرا والتي حصدت أرواح المئات من مواطنيها حتى الآن.

الرجوع الى أعلى الصفحة