سباقات فورمولا 1 سباقات فورمولا 1

رينو تقوم بمراجعة إجراءاتها لتحسين الموثوقيّة بسباقات فورمولا 1

زينب السنوسي الإثنين، 03 يوليه 2017 - 03:08 م

يقوم الصانع الفرنسي رينو بمراجعة مقاربته لجائزة النمسا الكبرى في محاولة منه لحلّ مشاكل الموثوقيّة التي أثّرت على بعض محرّكاته خلال سباق أذربيجان ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

كانت محرّكات الصانع الفرنسي أكثر تنافسيّة في باكو بعد أن قدّمت رينو برمجيات خرائط معدّلة من أجل زيادة القدرة الحصانيّة التي تُوفّرها وحدة الطاقة، وذلك بحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت.

وقدّر سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو في الفورمولا واحد توفير الإعدادات الجديدة لقرابة 0.2 ثانية في كلّ لفّة، لكن بالرغم من أنّ ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل كاد يتفوّق على ثنائي فيراري في التصفيات في حين فاز زميله دانيال ريكاردو بالرغم من انطلاقه من المركز الـ 10، إلّا أن رينو عانت من الكثير من مشاكل الموثوقيّة.

إذ واجه فيرشتابن مشكلة هيدروليكيّة في المشغّل الميكانيكي للصمام الخانق خلال التجارب الحرّة الأخيرة، بينما اشتعلت سيارة جوليون بالمر بعد تسرّب للوقود.

وقال فيرشتابن أنّه توجّب عليه خفض طاقة محرّكه قليلًا خلال القسم الثالث من التصفيات لأسباب تتعلّق بالموثوقيّة، قبل أن يواجه عطلًا مبكّرًا أطاح به خارج السباق، في المقابل حدثت مشكلة في نظام الإشعال على محرّك بالمر أثناء توجّهه إلى شبكة الانطلاق، قبل أن ينسحب بعد سبع لفّات.

كما تعطّلت سيارة دانييل كفيات أثناء السباق بعد أن واجه مشكلة كهربائيّة كبيرة.

وقال ريمي تافين المدير التقني المسؤول عن قسم المحرّكات في رينو أنّ الصانع الفرنسي تعلّم من دروس باكو وسيُغيّر أساليب عمله لجائزة النمسا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.
 

الرجوع الى أعلى الصفحة