أرشيفية أرشيفية

خطوات بسيطة للحصول على بشرة آمنة أثناء شهور الحمل

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 03:12 م

معظم السيدات الحوامل قد لا تكون على وعى كامل بالمستحضرات الظاهرية التى يمكن أن تستخدمها للعناية ببشرتها وأيضا لعلاج بعض الحالات مثل حبوب الشباب والإكزيما.
المستحضرات الظاهرية تمتص عن طريق الجلد بشكل أكبر أثناء فترة الحمل,خصوصا إذا تم وضع هذه المستحضرات على جلد مصاب بالتهاب أو جرح وقد يؤدى ذلك إلى تعرض الجنين لمواد ضارة قد تؤثر عليه.
فى هذا المقال سوف نتناول العديد من مشاكل البشرة التى قد تواجه السيدات أثناء فترة الحمل وما هى المستحضرات التى يمكن استخدامها بأمان.
- بنزويل بيروكسيد(لعلاج حبوب الشباب) قد يستخدم فى نطاق محدود.
ويمكن تجنب استخدام حمض الأزيليك أثناء الثلاث شهور الأولى من الحمل.
- المطهرات الحتوية على اليود مثل البوفيدون أيودين يمكن استخدامها على مساحة صغيرة لعدة أيام فقط.
- مقشرات الجلد والتى تستخدم لزيادة نعومة البشرة والتخلص من طبقات القشور والجلد الميت مثل حمض الساليسيليك,حمض اللاكتيك,حمض الجليكوليك,الكارباميد تركيز 10% يمكن استخدامهم بأمان أثناء فترة الحمل إذا تم استخدامهم حسب تعليمات الطبيب.
- منتجات الحماية من الشمس معظمها أمنه أثناء فترة الحمل لانها تحتوى على مواد مثل تيتانيوم داى أكسيد والزنك أكسيد وهى مواد لا تمتص ولا تخترق الجلد.
- مستحضرات إزالة الشعر والصبغات يمكن استخدامها بالكميات الطبيعيه والمعتدلة مادامت لا تحتوى على معدن الرصاص أو الأمونيا ولا تحتوى على مواد تسبب الحساسية.
ما مستحضرات العناية بالبشرة التى يجب تجنب استخدامها أثناء فترة الحمل؟
- الريتنويدات(مشتقات فيتامين أ) وهى توجد فى مستحضرات إزالة علامات تقدم السن وعلاج الصدفية ويجب تجنب استخدامها تماما.
علاج الإكزيما والصدفيه بالكورتيزونات:يجب تجنب الكورتيزونات بالغة القوة مثل بروبيونات الكلوبيتاسول.كريمات التاكروليماس يمكن استخدامها على مساحة صغيرة ولكن يجب تجنب كريمات البيميكروليماس.
- المينوكسيديل الذى يستخدم لزيادة نمو الشعر يجب عدم استخدامه أثناء فترة الحمل.
يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أى منتج.
معظم المنتجات التى تصرف بدون روشتة تعتبر أمنه إذا تم استخدام هذه المنتجات على مساحة صغيرة من الجسم (10%)فإن خطر تأثيرها على الجسم كله يكون قليل جدا.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة