"القومي للسكر" يستعرض نتائج تجربة بروتوكول علاج جديد للمرضى "القومي للسكر" يستعرض نتائج تجربة بروتوكول علاج جديد للمرضى

"القومي للسكر" يستعرض نتائج تجربة بروتوكول علاج جديد للمرضى

حاتم حسني الخميس، 06 يوليه 2017 - 01:17 م

أعلن المعهد القومي للسكر ، الخميس 6 يوليو ، عن نتائج الدراسة العلمية لتجربة "CANVAS" العالمية والتي أثبتت أن عقار Invokana، يقلل من مضاعفات مرض السكر على القلب والأوعية الدموية والكلى.


وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت على 10 آلاف مريض بالسكر من النوع الثاني، أن Invokana  يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14%، ويقلل من خطر دخول المستشفي بسبب الإصابة بفشل القلب بنسبة 33%، فضلا عن قدرته على حماية الكلى.


ويعمل Invokana بطريقة مختلفة عن باقي الأدوية المتداولة بالسوق المصرية، حيث يعمل عن طريق الكليتين، ويتسبب في إفراز السكر الموجود في الدم من خلالهما عن طريق البول، وبالتالي يتخلص جسم المريض من الجلوكوز الموجود في الدم، وينجح فى ضبط مستوى السكر في الدم لدى المرضى.


وأثبتت الأبحاث أن  Invokana ، والذي يتوافر بتركيزين 100 مليجرام و300 مليجرام، قادر على خفض نسبة خطورة الأمراض المصاحبة لمرض السكر، مثل قصور القلب، وأمراض الكلى، خاصة وأن مرضى السكر هم أكثر عرضة لهذه الأمراض.


من جانبه قال "المعهد القومي للسكر د.هشام الحفناوي ، إن السيطرة على نسبة السكر بالدم بدون حدوث غيبوبة نقص سكر بالدم مع تخفيض الوزن كانت أهم مميزات العلاج الجديد فى مجموعة الأدوية التي تضبط مستوى السكر الزائد بالدم عن طريق الكلى، ومن أهم الأدوية في هذه المجموعة "Invokana ".


وأضاف د.الحفناوي، إن النتائج أظهرت أنه بإجراء دراسة مقارنة على هذا العقار على أكثر من 10 آلاف مريض بالسكر من النوع الثاني مع بعض المضاعفات على القلب والأوعية الدموية، أن استعمال Invokana يقلل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبية وتحسن ملحوظ في القلب والأوعية الدموية مما يعد نقلة كبيرة في علاج السكر والوقاية من مضاعفاته على القلب والكلى والأوعية الدموية.

وطرحت شركة جانسن العالمية للأدوية عقار Invokana في السوق المصري في عام 2016، مساهمة في معالجة مرضي السكر وخفض أعداد المصابين بمرض السكر في مصر، التي قد وصلت إلي ما يقرب من 8 ملايين حالة مرضية مسجلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة