د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع

«الصحة»: معايير جديدة للتوسع في تقديم خدمات مرحلة الطفولة المبكرة

حاتم حسني الخميس، 06 يوليه 2017 - 09:12 م

أكدت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس 6 يوليو ، على أن مرحلة الطفولة المبكرة، هي مرحلة التأسيس في تكوين شخصية الطفل من مختلف النواحي الجسدية ، والوجدانية ، والاجتماعية ، والذهنية.

وأضافت خلال الاجتماع الأول للجنة التنسيقية للمعايير القومية للطفولة المبكرة، أنه في هذه المرحلة ترسم أبعاد شخصية الطفل وفيها يتم تكوين أنماط التفكير والسلوك، وبناء أساسيات المفاهيم والمعارف، والخبرات، والميول والاتجاهات ، مؤكدة على مدى اهتمام المجلس بهذه المرحلة بهدف بناء الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية الوطنية، مع تأصيل المنهج العلمي في التفكير وترسيخ القيم الحضارية و الروحية الهادفة إلى عدم التمييز.

وقالت نائب وزير الصحة والسكان، إن اللجنة التنسيقية المعنية بإعداد المعايير القومية لتنمية الطفولة المبكرة تضم في عضويتها ممثلي وزارات الصحة، والتربية والتعليم ، والتضامن الاجتماعي والهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وممثلي منظمة اليونيسيف مصر، وستعمل اللجنة علي إعداد معايير قومية شاملة لتوحيد الجهود والتكامل بين الجهات المعنية للتوسع في تقديم الخدمات في مرحلة الطفولة المبكرة، وإعداد دراسة للوضع الحالي للحضانات ورياض الأطفال تساهم في وضع إستراتيجية قومية للطفولة المبكرة.

وشددت الدكتورة مايسة شوقي، على ضرورة وضع و إعداد معايير قابلة للتنفيذ علي أرض الواقع طبقا للظروف الاقتصادية والاجتماعية للأسر لضمان تطبيقها وقبولها من الجمهور المستهدف ، كما يجب العمل علي الارتقاء بالمتعاملين مع الأطفال في هذه المرحلة ، وبحث السياسات والإستراتيجيات والقرارات الخاصة والعمل على توحيدها ، موضحة أهمية دور وسائل الإعلام في المساندة والتأييد ورفع الوعي بالتربية الوالدية للجمهور للمساهمة في إعداد جيل يدرك حقوقه وواجباته تجاه الأسرة والمجتمع .

حضر الاجتماع د. يوهانسن عيد  رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ود. سحر مشهور مستشار وزير التضامن، ود. منى حافظ رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة والسكان.

سكودا
اوتوتك 2017
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة