شواطئ الاسماعيلية شواطئ الاسماعيلية

شواطئ الإسماعيلية.. "مصيف اليوم الواحد" لمواطني القاهرة والشرقية

الاسماعيلية تامر الدمرداش السبت، 08 يوليه 2017 - 02:29 م


اشتهرت شواطئ الإسماعيلية على مدى عقود بأنها مصيف اليوم الواحد، وذلك لقربها من محافظات القاهرة الكبرى والشرقية فالمسافة بين تلك المحافظات والإسماعيلية لا تتعدى 120 كيلو متر يستطيع مواطنيها قطعها فى ساعة واحدة لقضاء يوم مميز على شواطىء مدينة الاسماعيلية المطلة على بحيرة التمساح او شواطئ مدينة فايد المطلة على البحيرات المرة أكبر بحيرات مصر من المياة المالحة .
وكما يطلق عليها زائروها "مدينة السحر وللجمال" تنتشر بها العديد من الاندية الشاطئية والفنادق ذات المستويات المختلفة بجانب الحدائق والمتنزهات العامة والقرى السياحية  .
ومن طريق البلاجات أشهر شوارع مدينة الإسماعيلية يتواجد به العديد من الاندية المطلة مباشرة على بحيرة التمساح وهى اندية تتبع جهات ومؤسسات عامة كهيئة قناة السويس والمحافظة كما يتواجد به مدينة النورس التى يلجأ سكانها على تأجيرها صيفا للمصطافين القادمين من المحافظات المجاورة .
ويعد نادى الفيروز احد اشهر اندية المحافظة هو الملاذ الاكثر شهره بين الاندية حيث يتوافد عليه مايقرب من ألفين مصطاف يوميا ، الاخبار التقت بعدد من الاسر يقول هانى سلامة من محافظة الشرقية تعد الاسماعيلية واحدة من المحافظات المميزة التى اقوم بالقدوم اليها مع اسرتى لقضاء يوم على البحر خاصة وان اسعار الاندية بالنسبة للمحافظات السياحية الاخرى مناسب لنا ، ويضيف احب جدا النزول لحلقة السمك المواجهه للنادى لشراء وجبه متميزة من اسماك القناة ، فالحقيقة اليوم بالاسماعيلية يمثل لى فرصة للتغيير .
اما فؤاد حداد من القاهرة يقول تعودت انا واسرتى القدوم للاسماعيلية حيث اقوم بتأجير شاليه هنا فى نادى الفيروز وهو شاليه مجهز ومكيف واقضى اربعه او خمسة ايام ، الاسماعيلية من المحافظات المييزة فهى صغيرة الحجم ولكن ينقصها بعض الخدمات للمصطافين فليس هناك مسرح او مدينة ملاهى على مستوى جيد .
وقالت وجيدة السيد من القاهرة إنها في كل مرة اقوم فيها بزيارة الإسماعيلية اجد شئ جديد فعند تنزهنا بشارع نمرة6 وجدت ان هناك فندق يتم انشاؤه ومن الواضح انه سيكون صرح سياحى عظيم يضيف لمنظومة السياحة بالإسماعيلية .
اما خليل الوروارى من الشرقية يؤكد ان اسعار الفنادق والشاليهات حتى اسعار ما يتم استئجاره من وحدات سكنية مناسب لكل الاسر القادمة للاسماعيلية بخلاف المحافظات الاخرى كما يتوافر كل المأكولات والمشروبات المييزة خاصة المأكولات البحرية التى تشتهر بها الاسماعيلية ونشتريها بأضعاف سعرها من محافظاتنا .
وفي فايد عروس البحيرات المرة ذات الشهرة الواسعة خاصة من مواطنى القاهرة التى تستقبل يوميا ما يقرب من 15 الف زائر ، من السهل عليك ان تعرف مدى حجم الاشغالات من حجم السيارات والاتوبيسات المنتظرة خارج الأندية والقرى السياحية كما يعج شواطئها بالمصطافين من مختلف المحافظات ، تقول سعاد حماد من الجيزة فى اليام التى لا استطيع ان احصل على اجازة كبيرة اصطحب اسرتى يومى الجمعة والسبت لفايد فهناك مكان مميز اقوم بالنزول فيه والحقيقة ان فايد بطبيعتها مدينه هادئة للغاية علىىالرغم من التكدس على الشواطىء و الاندية .
وقال سمير سرور: "احب الاسماعيلية واقوم بزيارتها يوم على الاقل فى الاسبوع سواء مع اسرتى او مع اصدقائى واذا لم احضر من الصباح الباكر اقوم بالقدوم مساء فالاجواء هنا هادئة جدا بعيدا عن زحام القاهرة" .
 

الرجوع الى أعلى الصفحة