اليوم العالمي للالتهاب الكبدي اليوم العالمي للالتهاب الكبدي

اطلاق حملة للتوعية بأمراض الكبد الوبائي..28 يوليو

حاتم حسني الثلاثاء، 11 يوليه 2017 - 02:12 م

تنطلق حملة التحالف العالمي للالتهاب الكبدي WHA بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الكبدي يوم 28 يوليو؛ لمساندة جهود وقف انتشار المرض وتشخيص أكبر عدد ممكن من المصابين من اجل العلاج المبكر.

وتتميز هذه المناسبة بأنها واحدة من ضمن أربعة أيام عالمية مخصصة لحملات توعية بالأمراض معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية WHO.

وصرحت المدير الاقليمي  لتحالف الكبد العالمي في إقليم شرق المتوسط ورئيس قسم بحوث طب المجتمع بالمركز القومى للبحوث ومدير وحدة الوبائيات بمستشفي الكبد المصرى بالدقهلية د.آمال مختار، بأن هناك تعبئة مجتمعية عالية بمصر، حيث تتكاتف كل الجهود بمصر لمعالجة التهاب الكبد الفيروسي سي، والقضاء عليه من خلال كافة وسائط الوقاية والعلاج أدت إلى ارتفاع وعي السكان بمدى انتشار التهاب الكبد الفيروسي في مصر وتحسين الأوضاع الصحية وزيادة فرص حصول المرضى على العلاج المجانى.

أضافت د.آمال أن الفحص هو الطريقة الوحيدة لاكتشاف الإصابة بالتهاب الكبد بي أو سي، كما أن فرص نجاح العلاج من فيروس سي تعتمد على عمل اختبار وكشف مبكر ودوري.

وعلقت رئيس مجلس إجارة معامل البرج الحملة د.فاطمة نصرت على مشاركتهم في الحماة، قائلة: "يُشَرِف معاملنا بأن تشارك في حملة التحالف العالمي للالتهاب الكبدي  WHA ، وأن تشكل دوراً رئيسياً في نشر الوعي وجعل تحاليل الأجسام المضادة للكشف المبكر عن الالتهاب الكبدى الفيروسى بأنواعه A,B,«,D,E وأيضا تحاليل المتابعة PCک quantitative and qualitative للمصريين أكثر سهولة، حرصا على تحقيق الهدف الوطني لجعل مصر دولة خالية من التهاب الكبد الوبائي .

جدير بالذكر أن التحالف العالمي للالتهاب الكبدي WHA هي منظمة يقودها المريض كما أنها غير هادفة للربح ،وتعمل على تثقيف مواطني العالم ورفع مستوى الوعي بالتهاب الكبد الوبائي للتأثير على التغيير العالمي ، ومن خلال عملها استطاعت المنظمة تغيير حياة 325 مليون شخص يعيشون مع التهاب الكبد الوبائي.

وستعمل حملة التوعية على إبراز أهمية تركيز الجهود على تثقيف المصريين من خلال مشاركة السلوك الإيجابي في التأكد من المشاركة في أدوات التوعية المناسبة، فضلا عن توحيد الكيانات المختلفة لتحقيق هدف واحد مشترك وهو القضاء على التهاب الكبد الوبائي في مصر.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة