السيجارة الإلكترونية السيجارة الإلكترونية

السيجارة الإلكترونية وتأثيرها على الصحة

طبيبي دوت نت السبت، 15 يوليه 2017 - 12:54 م

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة و تقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية. وفي هذا المقال نتحدث بشئ من الإيجاز عن السجائر الإلكترونية، وتأثيراتها على الصحة.

السيجارة الإلكترونية عبارة عن أداة تشبه القلم أو السيجارة تعمل بالبطارية,تقوم بتسخين سائل يحتوى على النيكوتين ومواد أخرى.ويمكن اعادة تعبئة السائل مرة أخرى عند نفاذه.

هل السيجارة الإلكترونية امنة؟
السيجارة الإلكترونية تحتوى على النيكوتين وهو مادة قد تسبب تعود عند توقف تناوله قد يشعر الشخص بأعراض انسحابية مثل الاكتئاب وأعراض أخرى تشمل:
-عصبيه وعدم راحة.
-صداع.
-غثيان.
السيجارة الإلكترونية غير مناسبة لمرضى القلب والسيدات الحوامل.
الجرعات الكبيرة من النيكوتين قد تسبب تسمم ومن أعراضه الأولى الغثيان و القىء.
السيجارة الإلكترونية تحتوى على مواد أخرى ضارة مثل الفورمالدهايد وهو من المواد المسببة للسرطان أيضا المنكهات مثل الداي أسيتايل قد تسبب أضرار بالغة للرئتين مثل مرض يعرف بالتهاب القصيبات الطامس.
وعلى الرغم من أن السيجارة الإلكترونية أقل خطورة من السيجارة الحقيقة(التدخين) إلا أنها هى الأخرى قد تسبب أمراض مزمنة متعددة على المدى البعيد.
جدير بالذكر أن منظمة الأدوية والأغذية الأمريكية وجمعية الرئه الأمريكية لم تعتمد السيجارة الإلكترونية كأحد وسائل الإقلاع عن التدخين.
مع تمنيات فريق عمل طبيبي دوت نت لكم بالصحة والعافية.
 
 
واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت 
 
التهاب الأعصاب السكري

الرجوع الى أعلى الصفحة