وتؤكد: لم أحصل على دروس خصوصية

مريم: والدي"بواب" وأفتخر به.. ونعيش في غرفة واحدة كأنها قصر

حامد وهب السبت، 15 يوليه 2017 - 10:37 م

قالت مريم فتح الباب، إحدى أوائل الثانوية العامة، إنها حصلت على مجموع 99% في الثانوية العامة، لافتة إلى أنها تعيش في غرفة واحدة مع أسرتها، مستطردة: "كأننا عايشين في قصر، ووالدي بواب وأفتخر به وسط زملائي".


وأضافت "مريم" في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"،: "أسرتي شجعتني، بابا وماما كانوا بيعملوا عليا ورديات وأنا بذاكر علشان ميسيبونيش".


وأشارت إلى أن والدها ووالدتها غير متعملين، لكن تفكيرهم متحضر جدًا"، مستطردة: "إحنا فلاحين الأصل وأفتخر بده ولم أخذ أي دروس خصوصية، موضحة: "كنت بذاكر في محل مغلق حتى الساعات الأولى من الصباح يوميًا".


وهنأ الإعلامي معتز الدمرداش، الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة بقطاع شرق القاهرة، والحاصلة على نسبة 99%، بعد قدرتها على قهر الظروف الصعبة التي واجهتها،  قائلاً: " فتاة وحدوته مصرية ونموذج للكفاح والصبر والقوة وقهرت كل الظروف".


وأوضح "الدمرداش" ، أن والدها يعمل بوابا بإحدى العمارات في مدينة نصر، واتخذت من جراج العمارة منزلا لها، وحصلت على شهادتها من غرفة صغيرة بها أربعة أشقاء.


وأبدى إعجابه بصمود مريم في مواجهة الظروف، وفخرها بوالدها، الذي أكدت فخرها به وبعمله كحارس عقار، مضيفا: "مريم تستحق التكريم من كل مؤسسات الدولة".

الرجوع الى أعلى الصفحة