هيونداي موتورسبورت ببطولة رالي بولندا هيونداي موتورسبورت ببطولة رالي بولندا

«هيونداي موتورسبورت» تتوج بالمركزين الأول والثاني في بطولة رالي بولندا

عواد شكشك - شرين الكردي الأحد، 16 يوليه 2017 - 05:31 م

حقّق فريق هيونداي موتورسبورت فوزه الثالث في بطولة العالم للراليات لموسم 2017، بإحراز البلجيكي تييري نوفيل وزميله هايدن بادون المركزين الأول والثاني في رالي بولندا، وهي المرة الأولى التي يحتلّ فيها فريق صانعة السيارات الكورية المركزين الأول والثاني على منصة التتويج منذ رالي ألمانيا 2014.

ويمثل فوز نوفيل الانتصار العام السادس الذي يحققه فريق "هيونداي موتورسبورت" منذ العام 2014، فضلاً عن كونه سابع صعود مزدوج لسائقين من الفريق إلى منصة التتويج منذ بطولة ذلك العام وجاء الفوز برالي بولندا ليدلّل على قوّة أداء الفريق عقب نجاحه في انتزاع الفوز باثنتي عشرة مرحلة من أصل 22 من مراحل السباق التي خاضها، وهو أكبر عدد من الانتصارات المرحلية التي يحرزها الفريق في سباق واحد.

وتعزّز النتيجة من إحكام قبضة فريق هيونداي على المركز الثاني في بطولة الصانعين، كما تقلّص الفجوة التي تفصله عن صاحب المركز الأول إلى 22 نقطة فقط.

وبدأ نوفيل اليوم الأخير من الرالي متقدماً بفارق ضئيل بلغ 3.1 ثانية عن سائق فريق "إم-سبورت" أوت تاناك، فيما جاءت انطلاقة بادون من المركز الثالث. واستطاع تاناك أن يتقدّم في المرحلة الافتتاحية من اليوم الأخير، ولكن ضرراً شديداً أصاب مقدمة سيارته بعد ارتطامها بأحد الأرصفة في المرحلة الثانية من السباق، ما أجبره على الخروج منه ومكّن فريق هيونداي من إحكام القبضة بأريحية على المركزين الأولين.

كان فريق "موتورسبورت" أبدى قبل رالي بولندا استعداداً واضحاً لتحقيق نتيجة قوية فيه، وهي النتيجة التي تحققت بالمراكز الأول والثاني والرابع (A 1-2-4) والتي أرست معياراً جديداً للفريق تمثّل بأفضل حصيلة له على الإطلاق.

ومن المنتظر أن تتواصل الفعاليات المليئة بالإثارة والتشويق في بطولة العالم للراليات، مع انطلاق رالي فنلندا الذي يُتوقع أن يتسم بالسرعة العالية والإثارة القوية.

ويقام رالي فنلندا الذي يمثل الجولة التاسعة على أجندة موسم 2017، في الفترة من 27 إلى 30 يوليو الجاري، ويتطلّع فريق "هيونداي موتورسبورت" إلى التتويج فيه للمرة الأولى.






الرجوع الى أعلى الصفحة