بالفيديو .. السيد القصير: الكارت الذكي يخدم 7 مليون فلاح ومزارع

رضا خليل الأحد، 16 يوليه 2017 - 10:17 م

قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ، إن عدد فروع البنك الزراعي تقدر بـ1210 فروع، وأكثر من 27 % منهم في الريف والصعيد . 
وأضاف القصير في حوار عبر شاشة "اكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أن البنك يملك 6 صوامع و82 هنجرا و94 شونة ترابية لاستقبال المحاصيل الزراعية .
وكشف عند استلامه البنك، بعد ضمه إلى البنك المركزي، مشيرا إلى أنه كانت نسبة الديون المنتظمة إلى غير المنتظمة 20 %.
وتابع أن هناك طلبات مشروع إحياء لحوم البتلو تتجاوز الـ92 مليون جنية، موضحا أنه تم إطلاق المشروع مع وزارة الزراعة منذ 10 أيام.
وعن الكارت الذكي للفلاح الخاص بالحيازة الزراعية المميكنة، شدد القصير على أن الكارت للفلاح مشروع قومي، لأنه سيخدم 7 مليون فلاح ومزارع، موضحا أن هذا الكارت سيستخدم في مراقبة الحيازة الزراعية والسياسات الزراعية الخاصة بالفلاح، ومنع القروض الوهمية وتقديم بعض الخدمات المصرفية للفلاح بالتعاون مع وزارة التخطيط والإنتاج الحربي والزراعة، وسيتم إطلاقه خلال شهر أو شهرين.
ولفت، إلى أنه تم إعادة الهيكلة من البنك المركزي، لأن البنك كبير ويخدم  40 % من سكان مصر، مضيفا أن إعادة هيكلة بنك الائتمان الزراعي، وتحويله إلى البنك الزراعي كان من ضمن أهداف البرنامج الرئاسي، بما يمكنه من أداء وظيفته وأهدافه.
وأضاف، أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة والبنك المركزي على تعديل قانون البنك، وقمنا بتعديل القانون، وهذا يأتى في إطار تبنى البنك المركزي لسياسات الإصلاح.
وأوضح القصير أن البنك المركزي قام بمساعدتنا واقراضنا، 2.5 مليار جنية، بدون فائدة لمدة 10 سنوات، بهدف تحسين وضع البنك المالي والقاعدة الرأسمالية، وتوريد قدر من الإيرادات تمكنا من الإنتاج، مشيرا إلى أن محافظ البنك المركزي يقوم بدعمنا على المستوى المعنوي والمادي.




الرجوع الى أعلى الصفحة