تطبيق Swvl تطبيق Swvl

كريم تستثمر 500 ألف دولار في تطبيق Swvl المصري للنقل الجماعي

وائل نبيل الإثنين، 17 يوليه 2017 - 05:02 م

أعلنت شركة كريم اليوم، عن استثمارها في شركة Swvl، المتخصصة في تقديم خدمة النقل الجماعي التشاركي في مصر. 

وتسعى Swvl لملئ الفجوة الموجودة  في شبكة المواصلات عن طريق تقديم خدمة نقل جماعي بحافلات عالية الجودة  من خدمات النقل عند الطلب، وقد بلغ عدد المسارات المتوفرة لدى Swvl Swvl٤٠ مسار وعدد حافلات النقل الجماعي (الباصات) حوالي ١٠٠ حافلة انضمت لمنصة Swvl في أقل من ٣ شهور مما يوفر تكلفة منخفضة تلقائيا للفرد ضمن الرحلة الجماعية التشاركية. إن الاندماج الذي يحققه هذا السبق يلي ريادة كريم بدمج التاكسي الأبيض في سبتمبر ٢٠١٦ حيث يشارك مئات سيارات التاكسي الأبيض في القاهرة والبرتقالي في الغردقة في منصة كريم لتحقيق رحلات ناجحة للركاب. 

وأفادت كريم أن تطبيق شركة Swvl للنقل الجماعي التشاركي يعكس رؤية مصطفى قنديل، أحد المسئولين السابقين في شركة كريم. يأتي هذا الاستثمار الذي بلغت قيمته 500,000  دولار  كرأس مال مبدئي للشركة الناشئة خطوة مهمة لتحقيق التوسع في مدن أخرى بالسوق المصري، بالإضافة لإطلاق منتجات وخدمات جديدة داخل التطبيق بما في ذلك توفير وسائل دفع متنوعة وسينضم السيد/ ماجنوس أولسون- رئيس قطاع تجربة العملاء والمؤسس الشريك في كريم، لمجلس إدارة شركة Swvl الناشئة.     
 
وتعليقاً ، يقول ماجنوس أولسون: "إنّ كريم وSwvl تتشاركان نفس الهدف، والمتمثل في التغلب على مشكلات المواصلات التي تواجه مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. ويأتي استثمار كريم الأخير في Swvl للتأكيد على إيماننا الكبير في قدرة الشركة الجديدة على ابتكار وتقديم رؤى جديدة للمجتمع المصري، وهو ما يتيح لنا في كريم الوفاء بوعودنا في أن نكون مصدر الهام للشركات الناشئة في هذا السوق الحيوي. من ناحية أخرى، تفخر كريم بمساهماتها الفعالة في الترويج لريادة الأعمال بالمنطقة. لقد كان مصطفى قنديل زميلاً رائعاً لنا أثناء عمله في كريم، ونحن سعداء بمساعدته وتقديم كل الدعم له في Swvl، حيث تتطلع شركته الناشئة للتوسع في مصر والمنطقة "
 
ويضيف مصطفي قنديل- المؤسس الشريك ورئيس قطاع النمو في Swvl: "تستهدف Swvl اعادة هندسة قطاع النقل الجماعي التشاركي ليس فقط في مصر ولكن أيضاً في المنطقة. وبالتالي تتيح لنا استثمارات كريم امكانية تحقيق هذا الهدف الهام. إننا نعتبر كريم شريكاً مثالياً، حيث تهدف الشركتان العمل معا على الحد من الازدحام وتقديم خدمات بأسعار أقل من المتاحة حاليا."
 
و قال رامي كاطو رئيس عمليات كريم بمصر: " هدفنا المساهمة في تمكين خدمات نقل تشاركية وفقاً لاحداثيات ورؤى المجتمع وتحولات هذه الرؤى و السبق دائماً، فاليوم نكرر سبق دمج التاكسي الأبيض و البرتقالي في القاهرة و الغردقة بتحقيق فرصة الريادة في النقل التشاركي الجماعي من خلال Swvl محققين فرصة للمزيد من النجاح للراكب و كابتن كريم و كابتن Swvl أيضا."   
 

الرجوع الى أعلى الصفحة