صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الخميس.. مصر تحتفل بيوم "الأولمبياد الخاص الدولي"

محمد فاروق الأربعاء، 19 يوليه 2017 - 02:22 ص

تحتفل مصر، الخميس 20 يوليو بيوم الأولمبياد الخاص الدولي، الذي أحدث تغييرا جذريا في حياة المعاقين فكريا وغير نظرة المجتمع لهم.


ويحتفل العالم الخميس 20 يوليو بيوم يونيس كنيدى شرايفر مؤسسة الأولمبياد الخاص الدولي، تلك الحركة الإنسانية الرياضية الاجتماعية الصحية التي تعني بفئة المعاقين فكريًا، والتي استطاعت أن تساهم في إحداث تغيير جذرى في حياتهم ولأهمها تقبل المجتمع لهم ودمجهم فيه.


وضم يونيس إليها 170 دولة يمارس لاعبوها 27 رياضة أوليمبية، وتقام لهم ألعابا عالمية سواء صيفية أو شتوية كل عامين، بالإضاقة إلى إقامة ألعابا إقليمية لكل منطقة من مناطق العالم السبع وفق تقسم الأولمبياد الخاص للعالم إلى 7 مناطق، وألعابا محلية ومسابقات.


وقد وجه المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولى كلمة بهذه المناسبة قدم فيها الشكر لكل من ساهم في إحداث هذه الطفرة الإنسانية، ولروح يونيس كنيدي شرايفر.


وقال: "نحن نحتفل في يوليو 2017 في شيكاغو في نفس المكان الذي شهد اول ألعابا عالمية عام 1968، فمن يصدق أن أول العاب أقيمت شارك فيها ألف لاعب من كندا ونصف عدد الولايات الأمريكية، وأن آخر ألعابا عالمية أقيمت في لوس انجلوس 2015 شارك فيها 7000 لاعب ولاعبة من 170 دولة.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة