بالفيديو والصور.. مصريات يتحدون الطبيعة ويحولن الرمال إلى ذهب

محمد فاروق الخميس، 20 يوليه 2017 - 06:09 م

تتميز مصر طوال فترات العام بجو معتدل في الشتاء حار في الصيف، ويشارك أبنائها وبناتها في أكثر المحافل الرياضية بألعاب ذات طبيعة خاصة.. على سبيل المثال التزلج على الجليد.. حيث نجحت بطلات مصر المشاركات في دورة الألعاب الشتوية بالنمسا بالأولمبياد الخاص الدولي إسراء جمال وآلاء عبد العزيز، في حصد بطولات وميداليات ذهبية.. وهو ما دعانا لنقل معاناتهن وإسرارهن لتحويل الرمال إلى ذهب.
بدء فريق الجري على الثلوج المكون من أربعة أعضاء، رجلين وامرأتين، يعانون من صعوبات في التعلم ولم يروا ثلوجا قط قبل وصولهم إلى النمسا للمشاركة في البطولة.
تم  تدريبهم  لمدة شهرين عن طريق ارتداء أحذية الثلوج والجري على شواطئ الإسكندرية الرملية على ساحل البحر المتوسط.
ويحافظ اللاعبون على هذا النظام التدريبي منذ دورة الألعاب الشتوية العالمية لعام 2017 التي شارك فيها 2700 متسابق من 107 دول في مارس.


وقالت المدربة فاطمة إسماعيل: "في الفترة إلي كنا بنجهز فيها للسفر للنمسا وكدا كان تدريباتنا معظمها بيكون على بيئة شبيهة بالبيئة إلي كنا هنروح نلعب فيها بالفعل لأن حضرتك زي ما انت عارف النمسا كنا هنلعب فيها سنوشوينج.. هنجري على لجليد، ف احنا معندناش في مصر الجليد فكنا بنستعين بالرمل بتاعنا كبديل كبيئة محاكية ليها يعني".
وأضافت بينما كانت عضوتان في الفريق هما إسراء جمال فتحي عبد الرحيم وآلاء عبد العزيز محمد يجريان على الشاطئ "تمريناتنا مستمرة وتدريباتنا مستمرة على مدار السنة لو ما بنجهزش للألعاب الشتوية فاحنا بنجهز للألعاب الصيفية".
يأتى ذلك ضمن احتفال مصر والعالم غداً الخميس 20 يوليو بيوم يونيس كنيدى شرايفر مؤسسة الاولمبياد الخاص الدولي، تلك الحركة الإنسانية الرياضة الاجتماعية الصحية التي تعنى بفئة المعاقين فكريا، والتي استطاعت أن تساهم في إحداث تغيير جذري في حياتهم وأهمها تقبل المجتمع لهم ودمجهم فيه.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة