تعرفي على الأطعمة التي تتسبب في تجاعيد البشرة

مي سيد الإثنين، 31 يوليه 2017 - 02:22 ص

تواجه النساء مشكلة كبيرة وهي التجاعيد وتبحث دائما على حلول لإزالتها مثل البوتكس والفيلير فيجب أن تحافظي على بشرة منذ البداية، لذلك ننشر لكي بعض الأطعمة التي تتسبب في زيادة التجاعيد وإظهارها مبكرا.


"السكر".... يجب تقليلي من تناول السكر في الأطعمة اليومية لأنها تساعد على تقليل الكولاجين الذي يتسبب في إظهار التجاعيد، وضعي نظام غذائي خاص بكي يحتوي على خضار وبروتين خالي من الدهون والفواكه والدهون الصحية.


"كربوهيدرات".... الكربوهيدرات يتحول إلى سكر بعد هضمه لذلك يتسبب في إظهار التجاعيد فيجب عليكي الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات مثل الفطائر والخبز الأبيض والحلويات.


"السمن".... للسمن أضرار كبيرة ليس فقط ظهور التجاعيد بل مشاكل في القلب وزيادة الالتهاب وزيادة في الإجهاد لذلك يجب الابتعاد عن السمن ويتم استبداله بالزبد والزيت النباتي ولكن أيضا بكمية قليلة.


"الألبان"..... على الرغم من أن منتجات الألبان توفر للجسم الكالسيوم  الصحي للعظام و لكن تتسبب في الشيخوخة المبكرة و التجاعيد لذلك حاولي الحصول على الكالسيوم المطلوب لجسمك من الزبادي الخالي الدسم  فقط.


"اللحوم الحمراء".... اللحوم الحمراء توفر للجسم البروتين ولكن لها مشاكل كثيرة غير ظهور التجاعيد للبشرة فهي ثقيلة على المعدة ويصعب هضمها لذلك يجب توفير البروتين للجسم من منتجات أخرى وإذا كنني من محبي اللحم الأحمر فيجب التقليل من تناوله فيفضل تناوله مرة واحدة في الشهر.


"الكحول"...... إذا كنني من شاربي الكحول فيجب عليكي التقليل منه لأنه سام للجسم ويتسبب في اظهر التجاعيد مبكرا، وينصح الأطباء بمشروب كاس واحد للنساء وكاسين للرجال  يوميا فقط.


من الصعب التخلص من التجاعيد عن ظهورها لذلك تجنبي ظهورها من البداية بنظام غذائي مفيد للبشرة مثل تناول الخضروات والفاكهة كثيرا التي تحتوي على فايتمين "c"  مثل الفراولة والبرتقال والليمون والفلفل والجزر والبطاطس يزيد إفراز البشرة للكولاجين الذي يحافظ علي البشرة.








الرجوع الى أعلى الصفحة