استمرار حملات الكشف على مرضى فيروس سي بالإسكندرية استمرار حملات الكشف على مرضى فيروس سي بالإسكندرية

الكشف على 1088 حالة في حملة الإسكندرية خالية من "فيروس سي"

الإسكندرية – أماني عبد الله الإثنين، 31 يوليه 2017 - 12:14 م

استمرارا للحملة التنشيطية للقضاء على "فيروس سي"، قام اللواء خالد حسن مرسي رئيس حي المنتزة أول بالتعاون مع شركة فاركو للأدوية، اليوم بالتحليل لعدد 1088 حالة بالفلكي وأمام ديوان عام الحي، أسفرت عن 46 حالة مصابة بالفيروس كلها فئة عمرية فوق 45 عام أي بنسبة 42 من إلف.
وتأتي الحملة بناء على مبادرة "الإسكندرية خالية من فيروس سي" التي أطلقها الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، لتضافر كافة الجهود والجهات للوصول إلى محافظة خالية تماما من "فيروس سي"،  وتفعيل دور المجتمع المدني والنقابات والهيئات والشركات والأفراد للمساهمة في القضاء على الفيروس خلال فترة وجيزة، حيث بات يهدد حياة المواطن المصري.
وخلال الكشف استمع رئيس الحي لمشكلات المواطنين ومطالبهم، كما تابع كيفية انتظام الحملة بنطاق الحي والتنسيق مع القائمين عليها لتسهيل اى معوقات لخدمة المواطن السكندري بنطاق المنتزه أول.
وكان سلطان قد كلف وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد مراكز الفحص بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة علي مستوي الأحياء بحيث يكون هناك مركز بكل حي علي الأقل، مع إمكانية توفير مراكز للفحص في المراكز التابعة للشباب والرياضة من خلال المشاركة المجتمعية.
وأكد سلطان على رؤساء الأحياء بأهمية زيادة نشر التوعية بين المواطنين، موجها بتكوين فرق عمل بحثية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والأكاديمية وجميع المؤسسات الطبية لعمل العديد من الأبحاث التي نستطيع الاعتماد عليها خلال عمليات المسح الطبي للحالات، وذلك لمعرفة التوزيع الجغرافي للمرض بنطاق المحافظة، وأكثر المناطق التي بها عدد مرضي كبير، ومدي استجابة المرضي للتوعية والعلاج.
وشدد سلطان على ضرورة تقديم العلاج المجاني للمواطنين المصابين بأسرع وقت ممكن، وتوفير أحدث ما توصل له الطب من أدوية لعلاج "فيروس سي" ووجه شركة فاركو بإعداد قاعدة بيانات إلكترونية واضحة لجميع الحالات الموجودة سواء الحاملة أو غير الحاملة للفيروس، وتحديد كواشف التحاليل والاختبارات التي سيتم مسح طبي شامل لها.

الرجوع الى أعلى الصفحة