أرشيفية أرشيفية

فيديو| رضاعة طفلك أول 6 أشهر تحميه من أمراض خطيرة

إيمان طعيمة الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 03:43 م


تعلم جميع الأمهات الأهمية البالغة للرضاعة الطبيعية التي تؤثر بشكل إيجابي على طفلها سواء من الجوانب الصحية أو النفسية.

 

تحدثت أ.د. أميمة إدريس أستاذ أمراض نساء وتوليد بالقصر العيني لبوابة أخبار اليوم عبر احتفالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية عن فوائدها بالنسبة للطفل والأم.

 

وأكد على ضرورة إصرار الأم ومحاولتها على الإرضاع بشكل طبيعي، وخصوصا في ال6 أشهر الأولى لما له من أهمية كبيرة في حماية الطفل من أمراض خطيرة.

 

وأوضحت أن  لبن السرسوب رغم قلة كميته إلا أنه يحتوي على  قيمة غذائية عالية تساعد على الوقاية من الأمراض المعدية، وتساعد على بناء الجسم بشكل سليم لاحتوائه على الأجسام المضادة لبعض الأمراض المعدية والأحماض الأمينية التي تساعد على نمو المخ والجهاز العصبي، كما أن لبن الأم متوفر في كل وقت وطازج ومعقم وسهل الهضم والامتصاص، فضلا عن أنه يساعد الطفل على النوم الهادئ، ويقوي الرابطة بين الطفل وأمه وبالتالي يكون الطفل أكثر إحساساً بالأمان والحنان.

 

أما فوائد الرضاعة الطبيعية للأم فهو من الناحية المادية متوفر باستمرار، ويساعد على الإشباع العاطفي للأم والإحساس بالحنان نحو الطفل، كما أن الرضاعة تساعد على انقباض الرحم وعودته الى حجمه الطبيعي وعدم إطالة مدة نزيف ما بعد الولادة وبالتالي عدم تعرض الأم للإصابة بالأنيميا، وتساعد الأم على سرعة استعادة وزنها الطبيعي، وبوجه عام الأمهات المرضعات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

 



الرجوع الى أعلى الصفحة