أيمن أنور أيمن أنور

"من غير خد".. و"الكوكتيل".. الأكثر رواجا بأسواق طيور الزينة في المنوفية

محمدالشامى الخميس، 03 أغسطس 2017 - 12:41 م

انتشرت محلات تربية طيور الزينة بمراكز محافظة المنوفية، حيث تشهد إقبالا كبيرا من مريدي تربية هذه النوعية من الطيور واقتنائها بالمنازل.
وتتنوع أسعار طيور الزينة حسب الفصيلة والنوع والخصائص التي تميز طائر عن الأخر، ويقول أيمن أنور طلبة والذي يعمل في تربية الطيور والتجارة فيها منذ عام 1984، إن هذه التجارة أصبح لها سوق كبير بمحافظة المنوفية.
وأضاف أيمن طلبة أن الطيور أنواع والأسعار متفاوتة ومنها الطيور الاسترالي والتي تنقسم إلى أنواع متعددة منها استرالي عادى ولاتينو وشوش وفولل وكذلك الطيور الانجليزي والباركادلوا والذي يتميز بألوانه المبهرة وكذلك طيور الزينة ماركة الكوكتيل والتي تشمل 10 ألوان للطيور ولعل الشائع منها والذي يحظى بإقبال من جانب رواد سوق طيور الزينة الرمادي والأبيض والايزابيلا وهناك أنواع أخرى من طيور الزينة تعد الأغلى سعرا عند البيع وتعرف بنوع " من غير خد".
وتابع أن  الطيور الأكثر شيوعا وانتشار وإقبالا من الأهالي هى الأنواع الشعبية والتي تبدأ أسعارها من 40 حتى 2000 جنيها وهناك أنواع أغلى سعرا لكنها للزبائن المتخصصين والمهتمين بتربية أنواع الطيور وأحيانا الاتجار فيها بالبيع كما أن هناك أنواع من طيور الزينة يصل سعر الزوجين منها إلى 20 ألف جنيها.

الرجوع الى أعلى الصفحة