عبدالحليم حافظ مع المصور فاروق إبراهيم عبدالحليم حافظ مع المصور فاروق إبراهيم

15 صورة تجسد ذكرى المصور العبقري «فاروق إبراهيم»

إسراء كارم الأحد، 06 أغسطس 2017 - 06:57 م

الحب قد يقودك إلى النجاح إن ركزت على الهدف، وهو ما أثبته المصور العبقري الراحل فاروق إبراهيم والذي تحل اليوم ذكرى ميلاده.
وقال عنه الكاتب الصحفي موسى صبري: "فاروق إبراهيم هو شيطان الصورة". وبمرور السنوات، أثبت فاروق أنه وجد حياة أخرى في التصوير، واستطاع أن يصنع فيها عالمه الخاص والذي لم يستطع أن يصل إليه أي مصور من بعده، وبدأ شغفه بالتصوير منذ أن كان عمره 12 عامًا فقط.
بدأ "فاروق" العمل في صحيفة الجمهورية في الفترة عام 1956 ثم انتقل في عام 1964 إلى جريدة أخبار اليوم والتي حقق خلال عمله بها ما لم يحققه مصورًا آخر من بعده.
واستطاع أن يترك تراثًا ضخمًا من الصور الخاصة بأهم الشخصيات والتي بعضها شخصية جدًا، ومن أشهرها الصور الخاصة بالرئيس الراحل محمد أنور السادات وهو بالملابس الداخلية في منزله، بعنوان "يوم في حياة الرئيس".
ومن الشخصيات التي التقط لها صورًا مميزة أيضًا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والفنان عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم والتي كان يسافر معها في معظم حفلاتها حتى التي كانت في باريس.
حصل في حياته على العديد من الجوائز محليا ودوليا، حيث كان أهم المصورين الصحفيين في مصر، بمشاركته في أهم الأحداث وبتواجده مع أبرز الشخصيات.
وتوفي المصور الصحفي الكبير فاروق إبراهيم في 31 مارس 2011، بعد صراع مع المرض.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة