11 فائدة مذهلة للمانجو 11 فائدة مذهلة للمانجو

تعالج حب الشباب وتقي من السرطان.. 11 فائدة مذهلة للمانجو

إيمان طعيمة الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 09:51 ص

يأتي موسم المانجو ويتهافت عشاقها على تناولها لمذاقها الحلو الذي لا يقاوم، لكنها لسيت فاكهة ذو مذاق جيد فحسب، بل أنها تمد الجسم بالعديد من الفوائد المذهلة.
ويوضح موقع "أورجانيك فاكتس" فوائد عديدة للمانجو لا تخطر ببالك وتضمن لكِ جسم صحي.
 
1- تعالج ضغط الدم المرتفع
المانجو غنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم اللذان يلعبان دورا هاما في علاج ارتفاع ضغط الدم، فضلا عن احتوائها على السيلينيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور، وفيتامين B6، وفيتامين A، وفيتامين »، وفيتامين E، وفيتامين K، حمض الفوليك.
وتساعد هذه المكونات على تجنب مجموعة كبيرة من الأمراض التي قد تصيب الجسم.


2- الوقاية من السرطان وتعزز صحة القلب
يحتوي المانجو على كميات عالية من البكتين، وهي ألياف غذائية قابلة للذوبان، وتساهم بكفاءة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
البكتين يمكن أن يساعد أيضا على منع الإصابة بسرطان البروستاتا، وفي الآونة الأخيرة، اكتشفت دراسات في معهد أبحاث الأغذية أن هناك مركب داخل البكتين يلعب دورا هاما في جميع مراحل السرطان من بينهم سرطان الجهاز الهضمي.


3- يخلصك من النحافة
إذا كنتِ تعاني من النحافة، فاستهلاك المانجو هو واحدة من أكثر وأسهل الطرق لزيادة الوزن، وذلك لان 150 جرام من المانجو تحتوي على ما يقرب من 86 سعر حرارية، والتي يمكن استيعابها بسهولة من قبل الجسم.
وعلاوة على ذلك، فإنها تحتوي على النشا، الذي يتحول إلى السكر ويساعد في اكتساب الوزن.
 
4- مشاكل الهضم
تلعب المانجو دورا بارزا في القضاء على مشاكل المعدة مثل عسر الهضم والحموضة الزائدة، كما أنها تساهم في تعزيز الشهية وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي.
 
5- علاج فقر الدم
المانجو غنية بالحديد، مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، فيمكن تناولها بشكل منتظم، للقضاء على فقر الدم عن طريق زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم.


6- مفيدة للحامل
المانجو هي أيضا مفيدة جدا للمرأة الحامل، لما تحتويه من نسبة حديد عالية، والذي يكون من المتطلبات الرئيسية التي يحتاجها الجسم أثناء فترة الحمل.


7- علاج حب الشباب
ترتبط المانجو ارتباط وثيق بصحة الجلد، كما أنها تساعد على تبييض لون البشرة، ويمكنك بسهولة تعزيز جمالك من خلال تضمين هذه الفاكهة اللذيذة في النظام الغذائي الخاص بك على أساس منتظم.


المانجو علاج فعال لحب الشباب عن طريق فتح مسام الوجه المسدودة، وللاستمتاع بهذه الفائدة، ليست هناك حاجة لتناول المانجو كل يوم، وقومي بإزالة لب المانجو وتدليك وجهك به لمدة 10 دقائق ثم يغسل.


8- يبطئ علامات الشيخوخة
يحتوي المانجو على كميات عالية من فيتامين أ ، ج، وكلاهما يساعد على إنتاج بروتينات الكولاجين داخل الجسم، والكولاجين يساعد على حماية الأوعية الدموية والأنسجة في الجسم، وبالتالي يبطىء عملية الشيخوخة الطبيعية في الجلد. لذلك تعد المانجو الغذاء المضاد للشيخوخة واستعادة الشباب بطريقة طبيعية ولذيذة.


9- يعزز صحة الدماغ
 
المانجو لديها كميات وفيرة من فيتامين B6، وهو أمر حيوي للحفاظ على وظيفة الدماغ وتحسينها، وتسهم في تحديد المزاج وتعديل أنماط النوم، ويعمل محتوى حمض "الجلوتامين" في المانجو على تحسين التركيز وقوة الذاكرة.


10- يعزز مناعة الجسم
المانجو غنية بـ«البيتا كاروتينC الذي يساعد في تعزيز الجهاز المناعي للجسم وجعله مانع للبكتيريا والسموم، ويقوم الجسم بتحويل البيتا كاروتين الزائد إلى فيتامين أ المضاد للأكسدة وبالتالي يعطي الجسم حماية إضافية ضد كثير من الأمراض.


11- تنظيم مرض السكر والوقاية منه
لا تزال البحوث الأخرى مستمرة، ولكن بعض الدراسات قد كشفت بالفعل أن المانجو هي علاج طبيعي كبير لمرض السكر، وليس كما كان معروف أن مرضى السكر يجب أن يتجنبوا المانجو لطعمها الحلو.
وأوضحت الدراسات أن أوراق المانجو هي أيضا مفيدة في علاج مرض السكري، عن طريق وضع 10 أو 15 ورقة من أوراق المانجو في الماء الدافئ في وعاء محكم الغلق وتركه طوال الليل، ويشرب الماء صباحا على معدة فارغة بعد تصفية الأوراق، وقد أظهرت الممارسة المنتظمة لهذه الطريقة نتائج إيجابية لمرضى السكري في إدارة مستويات السكر في الدم.


الرجوع الى أعلى الصفحة