سام كانيزاي سام كانيزاي

صور.. كائنات بحرية تلتهم قدمي شاب بعد الغطس في استراليا

ريم الزاهد الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 02:24 م

التهمت كائنات بحرية صغيرة تسمى «بق البحر» ساقي سام كانيزاي الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، بعد أن قام بممارسة رياضة الغطس في شاطئ بلودلوست ديندي ستريت، برايتون، بأستراليا. 

ذهب سام إلى المستشفى بعد أن غرقت ساقيه في الدماء، ول يكتشف جرحه إلا بعد أن خرج من الماء ليرتدي حذائه، صُدم من قدمية الغارقتان في الدماء، ولكن بعد وصوله إلى المستشفى لم يتمكن الأطباء من تفسير ما تسبب في إصاباته البشعة، التي تركت قدميه تبدو وكأنهم كانوا داخل "المفرمة"، لذلك قرروا التحقيق في الواقعة.

اتضح بعد ذلك أنه تعرض لهجوم من قبل كائنات بحرية تتغذى على اللحوم النيئة، وقال جارود كانيزاي المسئول عن التحقيق في الإصابة إن الأسرة تنتظر الإجابة لأن الأطباء كانوا في حيرة لشرح ما حدث.

وأضاف : " لا أحد يعرف ما هي المخلوقات. لقد اتصلوا بعدد من الناس، سواء كانوا خبراء السمية أو الخبراء البحريين وغيرهم من الأطباء حول ملبورن على الأقل.. ونعم، لا أحد يعرف ".

عندما خرج سام ووصف وجود الرمال على ساقيه، أوضح موناش ريتشارد رينا، أستاذ مشارك في كلية العلوم البيولوجية جامعة أنه واثقاً أن ما حدث هو لدغات سامة سببها «قمل البحر» الشرسة.

يقول رينا : " أعتقد أنه أمر نادر جدا، لكن إصابته سطحية وأتوقع أن يتعافى بسرعة".
وأشار إلى أن : "ما هو واضح حقا أن هذه الأشياء الصغيرة تحب حقا اللحوم"، وقال بعد عرض فيديو يظهر هذه الكائنات داخل علبة من الماء تلتهم قطع من اللحوم".

وقال المراهق إنه شعر بالوخز في ساقيه عندما كان في الماء، لكنه يفترض أنه كان متأثرا من لعب كرة القدم في وقت سابق من ذلك اليوم.

وأخيراً أوضح البروفيسور رينا أن الهجوم يجب أن لا يخيف الناس أو يمنعهم من السباحة، إنهم مجرد حيوانات صغيرة، الوضع غير عادي حقا ولا أعتقد أنه شيء ينبغي أن يكون الناس قلقين منه، أنها صغيرة جدا وتتناول أساسا الحيوانات الميتة، ولأنه كان واقفا كانوا يعضونه فهو من أعطاهم الفرصة".


سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة