الجريب فروت الجريب فروت

بالأنفوجراف .. 12 فائدة للجريب فروت

إيمان طعيمة الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 02:30 م

الجريب فروت من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تصلح لتكون وجبة إفطار منعشة ومفيدة وتعطي طاقة ونشاط لباقي اليوم.

وقدم موقع "هيلثي بيوتي" 13 فائدة للجريب فروت تجعلك تواظبين على تناولها يوميا.

1- فقدان الوزن
الجريب فروت يدخل في كثير من أنظمة فقدان الوزن، لأحتوائه على كمية عالية من الألياف التي تساعد على الشبع، كما أن رائحة الجريب فروت فقط تقلل الشعور بالجوع.

2- علاج للأنفلونزا
يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الفيروسات والفطريات والجراثيم، لذلك فهي واحدة من أهم خطوط الدفاع في الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأنفلونزا ونزلات البرد.

3- علاج الملاريا
تحتوي فاكهة الجريب فروت على مكون "الكينين" المفيد لعلاج الملاريا والتهاب المفاصل وتشنجات الساق.

4- ارتفاع درجة الحرارة
يساعد الجريب فروت على التعافي من الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم، كما أنه وسيلة لتعزيز جهاز المناعة ضد نزلات البرد والأمراض الشائعة الأخرى. 
وعصير الجريب فروت مع الماء يروي العطش بسرعة كبيرة ويجعل الجسم رطبا أكثر، فضلا عن احتوائه على  نسبة عالية من فيتامين »، الذي يعمل بمثابة دفاع عن الجسم ضد الميكروبات.

5- علاج التعب والإرهاق
يساعد على التخلص من التعب الناجم عن العمل الروتيني، عن طريق شرب كميات متساوية من عصير الجريب فروت وعصير الليمون ليعزز مستويات الطاقة الخاصة بك.

6- عسر الهضم
 الجريب فروت مفيد لحل مشكلة عسر الهضم، فإنه يحسن تدفق العصائر الهضمية، مما يخفف من حركة الأمعاء ويحافظ على نظام الهضم.

7- الأرق
كوب من عصير الجريب فروت قبل الذهاب إلى السرير، يعزز النوم الصحي ويخفف الأعراض المزعجة وتداعيات الأرق.

8- مرض السكر
آمن جدا لمرضى السكر لأنه يقلل من مستوى النشا في الجسم، ويساعد على تنظيم تدفق السكر في الجسم، والتعامل بفعالية مع المرض.

9- الحموضة
عصير الجريب فروت الطازج يخلق رد فعل قلوي بعد الهضم، وبالتالي فهو مفيد في منع تكوين الحمض والعديد من الأمراض الأخرى التي تنشأ بسبب وجود الحموضة الزائدة في الجسم.

10- الإمساك
كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصباح يحميك من الإمساك، ويرجع ذلك إلى تأثير الألياف على إفراز العصائر المعدة التي تخفف من انقباض الجهاز الهضمي وتحفز حركة الأمعاء.

11- انتفاخ البطن
10 إلى 20 قطرة من عصير الجريب فروت، تؤخذ قبل الثلاث وجبات يوميا، يمكن أن تعمل بمثابة الأنزيم المؤيد للحيوية والجهاز الهضمي، الذي يعمل على تخفيف انتفاخ البطن الزائد وعدم الشعور بالراحة في المعدة.

12- اضطرابات البول
عصير الجريب فروت غني جدا بالبوتاسيوم وفيتامين «، لذلك هو واحد من أفضل العلاجات لخفض التبول التي تسببها مشاكل الكبد والكلى أو القلب. وعلاوة على ذلك، فإن محتوى البوتاسيوم العالي يعمل كموسع للأوعية الدموية، ويحد من ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. 

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة