نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات

جهاز المشروعات يدعم مشروعا شبابيا لإنتاج الوقود والزيوت من إطارات السيارات

شيماء مصطفى الأربعاء، 09 أغسطس 2017 - 12:13 م

التقت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات ، مجموعة من الشباب المتخرجين حديثا بكلية الهندسة في بالمطرية، اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2017، للاستفادة من اختراعاتهم وتحويلها إلى نشاط صناعي أو خدمي له مردود اقتصادي وانتاجي متميز.

وشملت المجموعة المهندسة منار زيد، والمهندسة وفاء طارق، كممثلين لفريق من 12 مهندس، أعدوا بحوثا علمية مبتكرة لإعادة تدوير إطارات السيارات لاستخراج أنواع وقود وزيوت، تصلح لأغراض صناعية مختلفة.

وأوضح ممثلو المجموعة أنهم نجحوا في صنع نموذج مصغر من الماكينات، ما يؤهل هذه البحوث للتحول لمشروع إنتاجي مربح.

وأوضحت جامع أن الجهاز يولي اهتماما خاصا بتمويل المشروعات الصناعية وتقديم كافة أنواع الدعم المالي والفني والتدريبي لتلك المشروعات، بالأخص مشروعات الشباب الابتكارية والتي يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وتعتمد على دراسة جدوى صحيحة توضح إمكانية تحقيقها لأرباح.

ونصحت جامع، شباب المخترعين، بأن يستغلوا نبوغهم العلمي والابتكاري في التخطيط لمشروعات تقدم منتجات مطلوبة في الأسواق المصرية والعالمية، حتى يكون لها مردود مالي مناسب يسمح بتنفيذها.

ودعت شباب المبتكرين من أصحاب الاختراعات الصناعية التي يمكن تنفيذها كمشروعات الي الاستعانة بخبرات وامكانيات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والاستفادة من خدماته المالية وغير المالية التي يقدمها للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

الرجوع الى أعلى الصفحة