محافظ الاقصر محمد بدر محافظ الاقصر محمد بدر

الأقصر تستعد للموسم السياحي

أحمد خلف الله الأربعاء، 09 أغسطس 2017 - 09:41 م

بدأت محافظة الأقصر استعداداتها للموسم السياحي القادم، حيث شدد محافظ الأقصر محمد بدر علي ضرورة تكثيف الجهود والانتهاء من المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة وحسن استقبال السائحين علي المستوي الذي يتناسب مع مكانة عاصمة السياحة العالمية من خلال تجميل المحافظة وتوفير الخدمات بأعلى جودة.


ولفت إلي أن الشهور الأخيرة شهدت عودة تدريجية لرحلات الطيران المباشر إلى محافظة الأقصر قادمة من ألمانيا وإيطاليا وتركيا، مشيرا إلى أن التقرير الذي أصدرته منظمة السياحة العالمية والذي جاء فيه "إن مصر ثاني أسرع المقاصد السياحية نموا حول العالم خلال العام الجاري 2017".


وتابع المحافظ إلي الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية مرة أخري رغم الأحداث الجارية مؤكدا أن هذا التقرير يعطي دفعة ايجابية لبذل المزيد من الجهود للتأكيد علي وجود مصر في مركز متقدم ضمن القائمة التي ضمت عشر دول أخري.


كان تقرير صادر من منظمة السياحة العالمية جاء فيه إن مصر ثاني أسرع المقاصد السياحية نموا حول العالم خلال العام الجاري 2017، مؤكدا التقرير إلي تصدر فلسطين لقائمة الدول الأكثر نموا في القطاع السياحي خلال العام، كما تضمنت تونس وأيسلندا وأوروجواي ومانغوليا وإسرائيل.


 وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة تليجراف البريطانية إن وجود مصر في مركز متقدم ضمن قائمة ضمت عشر دول يشير إلى "قدرتها على الارتداد سريعا واستعادة مكانتها السياحية بعد سلسة من الهجمات الإرهابية".


ورصد التقرير توقعاً بأن تستقبل مصر نحو 8 ملايين سائح خلال العام الجاري وهو عدد كبير مقارنة بالتراجع الكبير الذي شهدت عقب سقوط الطائرة الروسية بالقرب من سيناء في عام 2015.


كما أوضح التقرير انه رغم قرار روسيا وبريطانيا بمنع طائرتهم بالتحليق فوق شرم الشيخ إلا أن السائحين من الجنسيات الأخرى تدفقوا على مصر حتى أنها تشهد ارتفاعا في عددهم بنسبة 51%.


وفي أعقاب حادث الطائرة الروسية تراجع عدد السياح الوافدين إلى مصرن حيث قررت روسيا حظر الطيران إلى مصر، كما قررت بريطانيا حظر الطيران لشرم الشيخ حسبما ورد بالتقرير.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة