محافظ البحيرة تطلق إشارة البدء لأكبر بورصة خضر وفاكهة بمصر والشرق

فايزة الجنبيهى الخميس، 10 أغسطس 2017 - 02:57 م

  أطلقت محافظ البحيرة المهندسة  نادية عبده ، الخميس 10 أغسطس، إشارة البدء لأكبر بورصة الخضر والفاكهة بمصر والشرق الأوسط ، والمقرر إنشائها بقرية السخنة التابعة للوحدة المحلية لقرية أم صابر بمركز بدر على مساحة 95 فدان.


 حضر إطلاق البورصة المحاسب فتحي مرسي رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة ، ومسئولي شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والمكتب الاستشاري المكلف بتنفيذ المشروع وشركات المقاولات المنفذة ، وعادل شرشر  رئيس مدينة بدر .


أكدت  المحافظ على أهمية المشروع الذي يعد مشروع قومي سيهدف إلى القضاء على الاحتكار والتلاعب بأسعار السلع والخضر والفاكهة ، مشيرة إلى أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال مؤتمر الشباب الرابع الذي أقيم بالإسكندرية بإنشاء البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر والانتهاء منها وتشغيلها خلال عام.


  ووجهت  المحافظ بسرعة إصدار التراخيص والتصاريح اللازمة للبدء في المشروع وكذا رصف الطرق المحيطة بالبورصة والطرق المؤدية إليها وتنمية ورفع كفاءة المنطقة بالكامل من خلال التنسيق بين الوحدة المحلية والمشاركة المجتمعية لرجال الأعمال والمستثمرين بالمنطقة ، بالإضافة إلى عقد اجتماع تنسيقي يوم الخميس المقبل بديوان عام المحافظة بحضور جميع الجهات المعنية المشاركة في المشروع لاتخاذ الخطوات التنفيذية ووضع البرنامج الزمني  للانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد .                                                                                         

الرجوع الى أعلى الصفحة