دعم الإدارات التعليمية و11 قرية بالمنيا بحقيبة خاصة لصعوبات التعلم

المنيا- وفاء صلاح الخميس، 10 أغسطس 2017 - 03:25 م

أعلنت إدارة الأمومة والطفولة بديوان عام محافظة المنيا أن عصام البديوي محافظ المنيا، وافق على دعم الإدارات التعليمة على مستوى المحافظة و11 قرية من القرى الأكثر احتياجا بحقيبة بنية (الصورة الخامسة)، والتي تستخدم في قياس نسبة الذكاء عند الأطفال.
وأكدت أميرة عبد الفتاح مدير إدارة الأمومة والطفولة بالمنيا أن دعم الإدارات التعليمية بحقيبة قياس مستوى الذكاء لدى الأطفال جاء ضمن توصيات الدورات التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في التعامل مع فئة صعوبات التعلم المنفذة في الفترة من 8 وحتى 20 يوليو الماضي.
ولفتت عبد الفتاح إلى أنه سيتم تدريب الأخصائيين النفسيين على استخدام الحقيبة وطريقة التحليل من خلال متخصصين وحصولهم على شهادات معتمدة.
وأضافت أن الحقيبة تساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الأطفال التي تعاني صعوبات في التعلم وتحديد التدخلات المناسبة لحل مشكلة الطفل، كما تساعد أيضا في اكتشاف التوحد لدى الطفل والإعاقات ونسبتها.
وأشارت إلى أن القرى التي يتم استهدافها بحقائب قياس الذكاء عند الأطفال هي قرية الساوي بالعدوة، اطسا المحطة بسمالوط، دلجا بديرمواس، الناصرية ببني مزار، الكرم بأبو قرقاص، ابوان بمطاي، طهنا الجبل بالمنيا، دير ابوحنس بملوي، شارونة وجزية شارونة بمغاغة.

الرجوع الى أعلى الصفحة