بدر يناقش مع وفد صيني رفيع المستوى زيادة أعداد السياح الصينيين للأقصر

الأقصر:محسن جود الخميس، 10 أغسطس 2017 - 11:09 م

في إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية المصرية- الصينية، شهدت محافظة الأقصر، الخميس 10 أغسطس، اجتماعاً موسعاً لمناقشة كيفية توطيد علاقات الصداقة والتعاون الثقافي بين البلدين.

بحضور وانج رونج رئيس لجنة مقاطعة قوانج دونغ للمؤتمر الاستشاري السياسي، ووو ويبنج السكرتير العام للجنة مقاطعة قوانج دونغ للمؤتمر الاستشاري السياسي، ووفو لانج عضو دائم بلجنة المقاطعة ونائب الرئيس التنفيذي للجمعية الدبلوماسية بالمقاطعة، ولى جيان نائب المدير العام لمكتب الشئون الخارجية بالمقاطعة، وليو لين رئيس قسم المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشاري السياسي، وهى يو رئيس قسم المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشاري السياسي، بالإضافة إلى عدد من كبار موظفي لجنة الشئون الخارجية الصينية.

كما ترأس وفد محافظة الأقصر كلا من محمد بدر محافظ الأقصر ورئيس هيئة قصور الثقافة، ومدير مكتب وزارة السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، ورئيس غرفة شركات السياحة، وعدد من رجال الأعمال والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

تناول اللقاء بحث زيادة أعداد السائحين الصينيين لمحافظة الأقصر باعتبارها من أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم، وتعزيز أواصر العلاقات والتفاهم المتبادل بين الشعبين المصري والصيني وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين المدينتين.

وأوضح الجانب الصيني أن هدف الزيارة هو تعزيز العلاقات الودية بين البلدين والاستماع إلى مقترحات وأراء الجانب المصري فيما يخص أوجه التعاون المتبادل، لافتاً إلى أن مقاطعة قوانج دونغ من أكبر المقاطعات الصينية اقتصادياً وأيضاً من حيث السكان وتطور التكنولوجياK كما أعلن الجانب الصيني عن رغبته في الاستفادة من التجارب المصرية في الحفاظ على الآثار القديمة.

ومن جانبه، أوضح محافظ الأقصر أن السياحة هي الركيزة التي يقوم عليها الاقتصاد في محافظة الأقصر، معرباً عن إمكانية إقامة أية حفلات للأوبرا بالأقصر بالتعاون مع الجانب الصيني، وضرورة فتح خط طيران مباشر من المقاطعة إلى الأقصر لزيادة أعداد السياح الصينيين.

وأعرب رئيس الوفد الصيني انه عقب عودته إلى المقاطعة سيتم تخطيط عدد من البرامج ووضع الخطط لزيادة التبادل السياحي.

ورحب محافظ الأقصر بمقترح الجانب الصيني في إقامة مكتب سياحي في مقاطعة قونج دونغ يكون هدفه التعريف بمحافظة الأقصر وتقديم كافة المعلومات عنها إلى سكان المقاطعة الصينية.

وقال محافظ الأقصر انه خلال العام الجاري سيتم ترجمة العلامات الاسترشادية بالمناطق الأثرية إلى اللغة الصينية.

وفى ختام اللقاء أهدى محافظ الأقصر لرئيس الوفد الصيني درع محافظة الأقصر تكريماً له، وقدم رئيس الوفد الصيني إحدى الصور التذكارية الصينية المميزة إهداء إلى محافظ الأقصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة