الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

التخطيط تشكل مجموعات عمل لتحديث ومتابعة تنفيذ "رؤية مصر 2030"

حسن هريدى الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 05:04 م

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أنه يتم حاليا تشكيل مجموعات عمل لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 ومتابعة تنفيذها، في ضوء متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الأخير الذي عقد في الاسكندرية خلال يوليو الماضي.

وأكدت الوزيرة، بحسب بيان للوزارة، أن الرئيس مهتم بمتابعة تشكيل هذه المجموعات ودعوة الشباب للمشاركة في متابعة وتحديث الاستراتيجية باعتبارهم هم المستفيدين منها.

وقالت الوزيرة إنه لضمان مشاركة أوسع للشباب تقوم الوزارة بتطوير تطبيقات إلكترونية تتاح للشباب للتسجيل للمشاركة في مجموعات العمل، كما أن هذه التطبيقات سوف توفر الفرصة لكل للشباب لتسجيل مقتراحتهم وارائهم في تحديث ومتابعة الاستراتيجية.

كان مؤتمر الشباب قد شهد في جزء كبير منه مناقشة مدى تحقيق الحكومة لأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 باعتبارها رؤية شعب وليست رؤية حكومة أو وزارة.

وحرص الرئيس السيسي خلال المؤتمر على الاستماع للشباب حول تقييمهم للاستراتيجية وأيضا عرض العديد من الأفكار الاقتصادية، ما دفع الرئيس لتكليف الوزارة بتشكيل مجموعات عمل تضم كل الخبراء وخاصة الشباب لتحديث رؤية التنمية المستدامة بما يتوافق والتغيرات السياسية والاقتصادية المحلية والاقليمية والدولية.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة