حادث الإسكندرية حادث الإسكندرية

قرارات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن حادث «قطاري الإسكندرية»

إيمان الخميسي _ أحمد عيسى الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 05:53 م

يتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حادث اصطدام قطار رقم  13 اكسبريس "القاهرة - الإسكندرية" بالقطار رقم 571 بورسعيد بالقرب من محطة خورشيد، والذى أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

كان رئيس الوزراء قد أجرى فور وقوع الحادث عدة اتصالات بوزيرى النقل والتضامن الاجتماعي، وكلفهما بالتواجد في موقع الحادث للتعامل الفوري مع تداعياته، والتأكد من توافر أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، والمتطلبات والاحتياجات اللازمة لاتمام علاجهم.

ووجه إسماعيل، وزير الصحة برفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات محافظتي الإسكندرية والبحيرة لاستقبال المصابين وكذا المستشفيات الجامعية، وزيادة عدد سيارات الإسعاف لسرعة نقل المصابين إلى أماكن علاجهم، فضلا عن اتخاذ الإجراءات العاجلة للتعامل مع حالات الوفاة.

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة متخصصة من وزارة النقل للتحقيق في الحادث والوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقعه، وإعداد تقرير عاجل للعرض على رئيس الوزراء، كما كلف وزارة البترول وشركة المقاولون العرب بتوفير الأوناش اللازمة للتعامل مع تداعيات الحادث وسرعة رفع العربات.

وأشار رئيس الوزراء إلى استمرار عمل غرفة العمليات المركزية التابعة لمركز المعلومات، للتعامل السريع مع تداعيات حادث قطاري خورشيد.

الرجوع الى أعلى الصفحة