.أحمد مهران أستاذ .أحمد مهران أستاذ

مهران: يطالب بمحاكمة كل الأطراف في حادث الإسكندرية

أحمد عبد الفتاح الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 06:02 م

طالب د.أحمد مهران أستاذ القانون العام و مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، بمحاسبة كل الأطراف المتورطة في تصادم قطاري الإسكندرية، الذي أسفر عن وفاة 21 شخصا وإصابة 109 آخرين.
أكد مهران في تصريحات لـ»بوابة أخبار اليوم«، أن ما تشهده مصر في الآونة الأخيرة من حوادث متعددة للقطارات يرجع إلي التأخر في استخدام التكنولوجيا، والاعتماد على العنصر البشري لافتا إلي أن الهيئة لم تسعي سوي في زيادة مرتبات العاملين وإهمال جلب قطارات جديدة.
استكمل الخبير القانوني إلى أن العاملين على إدارة السكة الحديد في موقع الحادث يوجه إليهم تهم التقصير والإهمال وهو ما تعتبر في القانون جناية وهي تختلف عن وزير النقل ومساعديه التي يوجه إليهم تهمة التقصير.  
كانت هيئة السكك الحديدية أعلنت اصطدام قطار «رقم ١٣» إكسبريس (القاهرة- الإسكندرية) بمؤخرة قطار «رقم ٥٧١» (بورسعيد- الإسكندرية) بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة- الإسكندرية) مما أدى إلى وفيات ووقوع إصابات بين الركاب.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه نتيجة اصطدام قطار ١٣ بمؤخرة قطار ٥٧١ نتج عن الحادث سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني وإصابة عدد من الركاب.
وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل لجنة والدفع بأوناش السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا لرفع العربتين والجرار من على القضبان.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة