القوات المسلحة: رفع درجة الاستعداد في 5 مستشفيات عسكرية لاستقبال مصابي قطاري الإسكندرية

محمد محمود فايد الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 07:30 م

دفعت القوات المسلحة بـ 15 سيارة إسعاف للمعاونة في نفل مصابي حادث تصادم القطارين بالإسكندرية، كما دفعت بونشين لرفع أنقاض الحطام.


ودفعت القوات المسلحة بـ10 سيارات ميني باص، كما قامت برفع درجة الاستعداد في 5 مستشفيات عسكرية لاستقبال المصابين والحالات الطبية والحرجة الناجمة عن الحادث.


كما دفعت بعناصر للمساهمة في عملية البحث والإنقاذ، كما تساهم دوريات من الشرطة العسكرية لمعاونة أجهزة الشرطة في تنظيم تحركات وتأمين منطقة الحادث.


حيث وقع حادث تصادم قطارين ظهر اليوم الجمعة، بين قطار ١٣ اكسبريس "القاهرة – الإسكندرية" بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، وأعلنت وزارة الصحة، في آخر بيان لها، وفاة 36 حالة وإصابة 123أخرين جراء الحادث.


وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 75 سيارة إسعاف ، وهم متواجدون بموقع الحادث الآن، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين 22 إلى مشرحة كوم الدكة ، و9 الى مشرحة صدر المعمورة، و5 إلى مشرحة رأس التين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة ، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميرى.


فيما وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث والمتسبب فيه، مطالبا من الدكتور هشام عرفات بتقديم تقرير حول الحادث.


وكان قد وجه إسماعيل، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين.


وأمرت المستشارة رشيدة فتح الله رئيس هيئة النيابة الإدارية، أيضا بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، و كلفت فريق من رؤساء النيابة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة والنيابة الإدارية بالإسكندرية بالانتقال لمكان الحادث لإجراء المعاينة اللازمة والبدء الفوري في التحقيقات لتحديد أسباب وقوع الحادث والمسئولين عنه مع عرض نتائج التحقيقات عليها فور انتهائها للتصرف.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة