والي تزور مصابي حادث تصادم القطارين

أمنية فرحات الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 09:59 م

انتقلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لزيارة مصابي حادث تصادم القطارين، في مستشفى الجمهورية، حيث يوجد 27 حالة إصابة في المستشفى اطمأنت على حالتهم.
وجاء ذلك بعدما زارت مصابي حادث تصادم قطارين بمستشفى جمال عبد الناصر ومستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية. 
جدير بالذكر أن وزيرة التضامن انتقلت فور ورود خبر الحادث إلى عين المكان وزارت المصابين حيث توجد 48 حالة في مستشفى مصطفى كامل، وتم علاج 46 حالة منهن، وخرجوا ومازال هناك حالتان تتلقيان العلاج، بينما توجد 10 حالات دخلت مستشفى جمال عبد الناصر وتلقت 8 حالات العلاج وغادرت المستشفى وتم حجز حالتين لاستكمال العلاج لهما، ويوجد 27 حالة إصابة في مستشفى الجمهورية.
وأعلنت وزيرة التضامن أنه سيتم صرف تعويضات بقيمة 50 ألف جنيه عن كل حالة وفاة في الحادث، وهي عبارة عن 20 ألف جنيه من المجمعة التأمينية و30 ألف جنيه أخرى من صندوق إغاثة الكوارث العامة في وزارة التضامن الاجتماعي، 
وأكدت غادة والي أنه سيتم متابعة علاج كل المصابين وتعويضهم بما يتناسب مع نسبة وطبيعة الإصابة .
وعلى صعيد التنسيق لسرعة استخراج إعلام الوراثة للوفيات، أكدت غادة والي أنها تواصلت مع وزير العدل للتوجيه بتحديد محاكم محددة لسرعة استخراج إعلام الوراثة لحالات الوفاة نتيجة الحادث. 
وأشارت الوزيرة إلى أنه تم التأكيد على فرق الإغاثة للتواجد في المستشفيات، والحرص على الانتهاء غدا من جميع الأبحاث الاجتماعية التي يجريها موظفو الشئون الاجتماعية و الخاصة بالضحايا من الوفيات ، وكذلك الخاصة بحالات المصابين.


سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة