سعفان وزير القوى العامله سعفان وزير القوى العامله

"سعفان" يفتتح دورة الحوار الإجتماعي بالإسكندرية

نور إبراهيم السبت، 12 أغسطس 2017 - 11:34 ص

يفتتح وزير القوي العاملة محمد سعفان،السبت 12 أغسطس، فعاليات الدورة التدريبية الثانية للحوار الإجتماعي ، تحت شعار "مصر أمانه بين ايديك" بالإسكندرية، بحضور المحافظة محمد سلطان ، وبمشاركة مديرية القوى العاملة بالإسكندرية.

 ويأتي ذلك بالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل، في إطار المشاركة المجتمعية لأطراف العملية الإنتاجية لتوعية العاملين وممثليهم، وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم .


وقال وزير القوى العاملة، إن الدورة تأتي ضمن 10 دورات للحوار  الإجتماعي، بعد نجاح الدورة الأولي بالإسكندرية، فى إطار استراتيجية الوزارة  التى تهدف إلي حماية ورعاية القوى العاملة وتنمية الموارد البشرية من خلال توعية طرفي علاقات العمل بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابي لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية .

ومن جانبه أوضح محمد قنديل مدير المديرية ، أن الدورية تضم 150 متدربا ممثلين لأطراف العملية الإنتاجية ، منهم 50 من أصحاب الأعمال وممثليهم، و70 من العمال وممثليهم ، و30 من وزارة القوي العاملة ومديرية الإسكندرية .


وأضاف أن الدورة تتناول التوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وسائل فض منازعات العمل الجماعية من مفاوضة ووساطة وتحكيم ،   كآلية لتحسين شروط وظروف العمل وقدمها ، وحماية حق التنظيم، وأثرها على استقرار علاقات العمل، وتوثيق التعاون بين العمال وأصحاب العمل، وحقوق والتزامات العامل وصاحب العمل وأثرها على زيادة الإنتاجية وتحسين الأجور، فضلا عن دور صندوق تمويل التدريب  .

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة