فرق الإنقاذ بمصلحة الميكانيكا تنقذ الأراضي والطرق من الغرق بشمال شرق الدلتا

حمدى كامل السبت، 12 أغسطس 2017 - 11:42 ص

نجحت قيادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء ،في إنقاذ الأراضي الزراعية، والطرق الرئيسية بمنطقة شمال شرق الدلتا بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ وبورسعيد ، من الغرق بعد حدوث عطل بمحطة محولات كهرباء الجمالية بشبكة الجهد 66 ك ف.

جاء ذلك بإعلان حالة الطوارئ بين المهندسين والعاملين بمعظم محطات الإدارة المركزية لمحطات شمال شرق الدلتا (محطتي المطرية-محطتي الإيراد - فارسكور - الجنينة- محطات السلام1،2،3 - محطات القصبي- الحسينية -محطات بور سعيد) ،والتي تعرضت للتوقف .

وأكد د.مصطفي ابو زيد رئيس المصلحة،انه فور حدوث العطل تم تشكيل غرفة عمليات، واستدعاء كافة أطقم الصيانة بالمحطات والمعامل الهندسية التابعة للمصلحة ونشرهم على المحطات، حيث تحركت فرق الصيانة بمعداتها،ونزول فرق الغطس أمام مصرف المحطات لفك ورفع المهمات إلى مستويات أعلى بعيدا عن الغرق، وذلك بالتنسيق الكامل مع مصلحة الري وهيئة مشروعات الصرف لتأمين المحطات من الغرق، حيث تمت السيطرة على المناسيب بعد إصلاح العطل، وعودة التيار الكهربي وتشغيل كامل المحطات.

أوضح ابو زيد، أن العمل استمر لمدة تزيد عن 12 ساعة لإنقاذ المحطات من الغرق أيضا، حيث أن انقطاع الكهرباء يؤدي إلى توقف الوحدات الطلمبات بها عن العمل،والمسئولة عن سواء الاحتياجات المائية للمنطقة بما فيها توفير مياه الري للأراضي الزراعية .

وأشار إلى انه قرر صرف مكافأة للعاملين خلال هذه الأزمة لنجاحهم في وقت قياسي من الحفاظ علي معدات المحطات التي تقدر بملايين الجنيهات.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة