زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون

كوريا الشمالية: 3.5 مليون مواطن وجندي سابق يطلبون الانضمام للجيش لمحاربة أمريكا

أ ش أ السبت، 12 أغسطس 2017 - 01:18 م

 
  أعلنت كوريا الشمالية السبت 12 أغسطس، استلامها نحو 5ر3 مليون طلب مقدم من شباب وجنود وعناصر عسكرية متقاعدة للانضمام إلى الجيش الكوري الشمالي لمحاربة الولايات المتحدة بسبب العقوبات الاقتصادية الأخيرة التي أقرها مجلس الأمن الدولي بقيادة واشنطن على الشطر الشمالي. 
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، نقلا عن صحيفة "رودونج سينمون" (الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية)، أن ثلاثة ملايين و 475 ألف من الطلاب والعمال والجنود والعناصر العسكرية المتقاعدة، أرسلوا طلبات للانضمام إلى الجيش، خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك بعد تحذير الشطر الشمالي للولايات المتحدة من فرض عقوبات جديدة. 
وتزايدت حدة التوترات في الآونة الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية، وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، عقب تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات ، أجرتها بيونج يانج في شهر يوليو الماضي. 
وأعلنت كوريا الشمالية، الخميس 10 أغسطس، أنها تنظر في إطلاق أربعة صواريخ باليستية متوسطة المدى في البحر بالقرب من جزيرة "جوام" الأمريكية الواقعة في المحيط الهادئ، وذلك في إطار سلسلة من التصريحات العدائية ضد الولايات المتحدة.
ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، إن الشمال سيواجه "نارا وغضبا" إذا ما استمر في تهديد بلاده.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة